http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/130130130.jpg


العودة   شبكة ومنتديات صدى الحجاج > منتديات طلبة الجامعات الاردنيه > منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه
أختيار الاستال من هنا

روسيا اليوم الجزيرة ناشونال جيوغرافيك المملكه رؤيا الاقصى الكوفيه الرياضيه عمون يوتيوب مركز رفع الصور  

منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه الخيمة التي يجتمع تحتها طلبة الجامعات الاردنيه لتقديم كل ماهوه مفيد في المجال العلمي والتبادل المعرفي ..و مواعيد التسجيل والقبول وكل ما يتعلق بالدراسه بالجامعات الاردنيه.

الى مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه

الى مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه برنامج التعليم الجامعي المجاني لم اجد بدا من ان اوجه خطابي هذا الى مقام جلالة الملكه رانيا المعظمه، التي اتحفتنا بكثير من المبادرات

 
كاتب الموضوع ابو المعتز مشاركات 4 المشاهدات 3982  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 29-03-2009, 04:19   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.net/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 820
تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2009
فترة الأقامة : 5686 يوم
أخر زيارة : 18-04-2011
العمر : 48
المشاركات : 1,520 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو المعتز غير متصل

افتراضي الى مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه



الجلالة 2009325big36074.jpeg
الى مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه
برنامج التعليم الجامعي المجاني

لم اجد بدا من ان اوجه خطابي هذا الى مقام جلالة الملكه رانيا المعظمه، التي اتحفتنا بكثير من المبادرات الخيره في خدمة الوطن والمواطن، ولعل خدماتها ومبادراتها في مجال التعليم خير دليل على حرصها الموصول مع حرص جلالة الملك حفظه الله بالرقي في المجال التعليمي الى افضل الوسائل ، واني اذ اضع هذا الاقتراح امام انظار جلالتها املا ان اتشرف بلقاء جلالتها لشرح ابعاده وفوائده وخصوصا ان الاردن يعتبر الاردن من الدول المتقدمه في مجال التعليم وخصوصا في عدد الجامعات الخاصة والحكومية والنوعية المتفوقه في وسائل التعليم، حيث يوجد في المملكه اكثر من 25 جامعة حكومية وخاصة تستوعب اكثر من 180 الف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

وحيث ان عدد الطلبة الذي يجتازون مرحلة الثانوية العامه اكثر من 113 الف طالب وطالبة في مختلف التخصصات الاكاديمية، ونظرا لانخفاض تكلفة التعليم بالاردن مقارنة بدول اخرى الا ان الدراسة الجامعة تشكل عبئا على كثير من الاوساط الاردنية وخصوصا اذا كان في العائلة الواحده اكثر من طالب،

عندما عدت من الغربة الى الوطن، وجدت ان لا بد ان اخدم هذا البلد فيما اكتسبته من خبرات وعلاقات خارج الاردن، الا انني فوجئت في كثير من الروتين القاتل في الادارات والوزارات الحكومية، حيث ان رسالة صادره من جهة الى جهة اخرى داخل عمان تستغرق اسبوعا لوصولها مستخدمين الطرق القديمه في الطباعه والارسال والارشفه وغير ذلك، حاولت قدر المستطاع الا ان اصحاب القرار يتقوقعون خلف انظمة باليه لا بد من تعديلها بما يتناسب مع متطلباات العصر، وخوف المسؤولين في تلك الادارات من احداث اي تغيير دون موافقة المسؤول الاعلى وهكذا،

توصلت على طريقة يمكن من خلالها تخفيف العبء عن الطلبة في الدراسه في الجامعات الاردنية الخاصة او الحكومية، بل لجذب مزيدا من الدارسين من الخارج اليها، حاولت البحث عمن يتبنى هذا المشروع او البرنامج فما وجدت انسب ان اعرضه على مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه حفظها الله ، فان هذا البرنامج يأتي من اجل المساعده في توفير فرصة التعليم الجامعي لمعظم خريجي الثانوية العامة واستيعاب اعداد اخرى من الخارج.

ولو احتسبنا تكلفة تدريس الطالب في الجامعة الخاصة او الحكومية تتراوح ما بين 3500 – 4000 دولار امريكي للطالب في السنة الواحده فاذا كان الامر لمدة اربع سنوات جامعية فان معدل التكلفه هو 13 الف دولار امريكي .

وتأتي اهمية البرنامج من اجل اتاحة الفرصة للتعليم لمن لا يملك هذا المبلغ وخصوصا من كان لديه اكثر من طالب في الاسرة والحده ناهيل عن طلبة المدارس. فان هذا البرنامج يلتخص بعضوية مشاركة بدفع مبلغ خمسة الاف دولار امريكي وذلك قبل بداية العام الدراسة الجامعي بستة اشهر على الاقل فان ذلك يوفر له المزايا التالية:

1- توفير تعليم على مدى اربع سنوات جامعية سواء في الجامعات الحكومية او الخاصة، دون مسؤولية القبول وانما مسؤولية تولي دفع الاقساط نيابة عنه.
2- توفير تأمين صحي كامل للطالب او الطالبة في المستشفيات الخاصة.
3- ابتعاث طلبة متفوقين لدراسة الماجستير والدكتوراه مجانا
4- اعادة مبلغ الخمسة الاف دولار التي اودعها في بداية البرنامج عند التخرج.
5- بذلك يكون الطالب قد درس مجانا وحصل على مزايا لم تكن متوفره.
6- في حالة قيام الطالب بالحصول على المبلغ بقرض بنكي فان الطالب ملزم بدفع الفائده فقط بينما يقوم البرنامج بالالتزام لدى الجهة المقرضه بتسديد القرض.

بهذا ضمان تعليم لجميع ابنائنا وجعل الاردن ارضا خصبة لتخريج المتعلمين والمثقفين وسوف يعمل البرنامج على شراء بعض الجامعات ملكا له في السنتين الاوليتين من البرنامج كذلك امتلاك مستشفى متخصص للطلبة الجامعيين فقط.

من المتوقع ان يكون عدد الطلبة الذين سيلتحقون في هذا البرنامج بشكل مبدئي هو 40 الف طالب وطالبه ويمكن زيادته الى 50 الف . وبذلك يكون المبلغ المتحصل من هذه البرنامج وخلال فترة ستة اشهر هو 200 مليون دولار امريكي. وسوف يتم استثمار هذا المبلغ في برامج استثمارية عالمية وبضمانات بنكية رسمية شفافه من خلالها يتم رفد هذا البرنامج بالمبالغ اللازمه لاتمام مهمته. حيث يدعم البرنامج مجموعة شركات وبنوك عالمية لضمان دفع المبالغ المترتبة على الاقساط والتي يتحملها البرنامج وهي:

وتتلخص طريقة العمل بتأسيس شركة اردنية متخصصة او ااستخدام شركات قائمة لنفس المهام او قريبة منها. وتقوم الشركة بتنفيذ البرنامج وادارته و تقوم الشركة بتوقيع اتفاقيات مع جهات خارج الاردن من اجل تطبيق البرنامج و يتم دعم البرنامج من الجهات والمؤسسات والشركات الاردنية في مطبوعاته وموقعه الالكتروني. عمل مكاتب خاصة لهذا البرنامج والتعميم محليا بوسائل الاعلام وعبر الوزارات المعنية لجذب اكبر عدد من المستفيدين في البرنامج. هذا مختصر مفيد جدا حول هذا البرنامج وفي جعبتي المزيد .



نقلا عن عمون



  رد مع اقتباس
 

الموضوع الحالى: الى مقام صاحبة الجلالة الملكه رانيا المعظمه    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه    -||-    المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج    -||-    شبكة صدى الحجاج

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...

عدد الزوار والضيوف المتواجدبن الان على الشبكة من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/77788899967.jpg