http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/130130130.jpg


العودة   شبكة ومنتديات صدى الحجاج > منتديات التربيه والتعليم > منتدى المعلمين والمعلمات
أختيار الاستال من هنا

روسيا اليوم الجزيرة ناشونال جيوغرافيك المملكه رؤيا الاقصى الكوفيه الرياضيه عمون يوتيوب مركز رفع الصور  

منتدى المعلمين والمعلمات منتدى حقوق المعلم والمعلمة - كل مايهم المعلم والمعلمة يتم طرحه هنا... وكل مايهم الطلبه في المرحلتين الاساسيه والثانويه وكل المواضيع التي تهم التربيه التعليم والمجتع بشكل عام

معلمو الزرقاء في بيان للكركي : المعلم لا يعترف بالذل خوفاً من الموت

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في محافظة الزرقاء حيث حمل البيان نداء موجه لوزير التربية والتعليم خالد الكركي وفيه اكد المعلمون على شرعية مطلبهم بأنشاء نقابة للمعلمين

 
كاتب الموضوع م.محمود الحجاج مشاركات 1 المشاهدات 2613  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 02-08-2010, 06:43   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة

http://sadaalhajjaj.net/vb/images/name/8.gif




 
لوني المفضل : darkslateblue
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 6261 يوم
أخر زيارة : اليوم
المشاركات : 11,931 [ + ]
عدد النقاط : 10437
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
مؤسس شبكة ومنتديات الصدى الحجاج ...عام 2007
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

افتراضي معلمو الزرقاء في بيان للكركي : المعلم لا يعترف بالذل خوفاً من الموت



بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في محافظة الزرقاء حيث حمل البيان نداء موجه لوزير التربية والتعليم خالد الكركي وفيه اكد المعلمون على شرعية مطلبهم بأنشاء نقابة للمعلمين اضافةً لمطالب اخرى ابرزها الغاء قرارات وقوانين اضرت بالمعلمين في المملكة وتالياً النص الكامل للبيان كما وصل سرايا :

هذا البيان أو النداء موجه لصاحب المعالي ربان السفينة الجديد لوزارة التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي وارث التركة الثقيلة في العبء ، التي ستجعل منه بعد هذا المقام لا يعرف النوم وسكون الحال عاكساً حال الصائح المحكي الذي نام ملء جفونه عن شواردها والخلق لم ينم جراها وهو يختصم ، فلعل حديثنا هذا يصل بعون الله وإيقاع صوتك الشجي إلى من بات به الصمم على وقع كلمات المعلمين .
نحن نعلمك يا معالي الوزير أنك تنقم هذا المسمى في إحدى زواياه ولكن لله قلبك ما يخاف من الردى فأنصف كل من ظلم ، وقد كنت خير شاهد على من تغيبني أنا المعلم ففاجأني اغتيالا ، نحن وددنا أن نمنح حق النقابة وهنالك من لا يود هذا ، ونحن نشكو الظلم من هذا الطنين المزعج ، فهل أكون أنا المعلم قد رضيت من الدنيا بما لا أوده ، ولكنني انا المعلم لست أقبل الهزيمة ، فأنا صخرة الوادي إذا ما زوحمت وإذا نطقت فإنني أمحو حجة الضعفاء ، فما الضير من تطويري وتعزيز تفكيري ، ما الضير إن صححت بالأفعال أقوالي ، وما الضير من عقلي إن وعي ما حاجتي وأين كهوف تظليلي ، أم أغيبه لأشقى بالجهالة ناعماً أم يقولون أن عقلي أشقاني دون النعيم ؟! .
أول القول : معالي المعلم الوزير حريتنا تحتم علينا أن لا نكون أوصياء للضعف والقبول بفتات الحق ، فالمعلم لا يعترف بالذل خوف منية .
ثاني القول : معالي الأستاذ كما أوصيت فلن نسير نحو مدينة الحرية في سعينا وراء حقوقنا دون معرفة وعقل ورؤية ، فكلنا على علم بأن راعي الضأن في جهله سيموت حسرة كما في طبه قد مات جالينوس .
ثالث القول : يا من عشق الفتى ، المعلم لا يكتفي كما قد يحلو للأخرين ببعض الإنجاز ، فهو لا يقف عند حد أو حدود ، لا لأنه من الطامعين بل لكونه من الطامحين ، فالزمن يمضي ولا تراجع به خوفاً من أن لا يصل للعض على ما فاته بالأباهم .

رابع القول : إلى من يهوى النائم ملء جفونه ، معلم هذا الوطن قد تأبط خنجره ليخرج به لسان كل من ينطق بنقيض الوحدة الوطنية ، فلا سايكس ولا بيكو وكلاهما للدرك الأسفل ، ولن نمنح القائل بهذا الهراء ريقاً ليجف ، ليذهب قول مظفر النواب جانباً إلى طريق آخر وهو القائل جف ريقي لحروب الجهل .
خامس القول : إلى الناقم على الفتات والشتات ، معلمي الأردن سحقوا التعصب والإنغلاق نكثوا بعهود مل منها حتى الغراب ، فهي لم تكن بأيديهم بل جاء بها تجار الهواء الضباب .

سادس القول : يا من عشق المديح والرثاء والهجاء ، فلتشدوا علينا بحلو الكلام ولتنعى علينا عصور الظلام ، ولتهجو لنا ما فات من عذاب النار بالقوانين اللئام .
سابع القول وآخره : يا صاحب الصولجان وقائد مركبة البركان هي كلمات عشقتها تقول : آزل الوحشة التي عندنا يا من به يأنس الخميس اللهام فكن شاغل الدنيا ومالئ سمعها بعد هذا الحين وإمتشق الأسياف ليصل صليلها وإمتشق الأقلام ليصر صريرها .
المعلم : تامر البواليز الناطق الإعلامي بإسم اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة الزرقاء .




  رد مع اقتباس
 

الموضوع الحالى: معلمو الزرقاء في بيان للكركي : المعلم لا يعترف بالذل خوفاً من الموت    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى المعلمين والمعلمات    -||-    المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج    -||-    شبكة صدى الحجاج

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة الزرقاء في التاريخ عبدالكريم الخلايله منتدى السياحه والسفر 10 21-03-2012 18:20
الاتصال السمعي والبصري بين المعلم والمتعلم ... عفراء منتدى المعلمين والمعلمات 5 15-03-2010 20:05
اسماء الطلبة المشمولين في مكرمة المدارس الاقل حظا م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 1 16-09-2009 01:28
حقيقة الموت: بين العلم والإيمان م.محمود الحجاج المنتدى الاسلامى العام 0 20-02-2008 07:55
الخوف من الموت معشي الذيب المنتدى الاسلامى العام 1 03-12-2007 12:32


Loading...

عدد الزوار والضيوف المتواجدبن الان على الشبكة من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/77788899967.jpg