http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/130130130.jpg


العودة   شبكة ومنتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الطفيله > منتدى الاهازيج والاغاني والافراح
أختيار الاستال من هنا

روسيا اليوم الجزيرة ناشونال جيوغرافيك المملكه رؤيا الاقصى الكوفيه الرياضيه عمون يوتيوب مركز رفع الصور  

منتدى الاهازيج والاغاني والافراح كل ما يخص اغاني التراث والاعراس والاغاني الوطنيه .. والسامر والدبكات

اعتصام اهالي القادسية على مصنع الاسمنت بسبب استخدام الاطارات كوقود

اعتصام أهالي القادسية احتجاجاً على عزم اسمنت الرشادية استخدام الإطارات المستعملة كوقود الرشادية - بترا - اعتصم العشرات من المواطنين في بلدة القادسية جنوبي الطفيلة بحوالي 35 كيلو

 
كاتب الموضوع حسين الحراسيس مشاركات 0 المشاهدات 2386  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 05-06-2011, 10:29   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.net/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 5428 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
المشاركات : 1,319 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي اعتصام اهالي القادسية على مصنع الاسمنت بسبب استخدام الاطارات كوقود



اعتصام أهالي القادسية احتجاجاً على عزم اسمنت الرشادية استخدام الإطارات المستعملة كوقود



الرشادية - بترا - اعتصم العشرات من المواطنين في بلدة القادسية جنوبي الطفيلة بحوالي 35 كيلو مترا امس أمام بوابات مصنع اسمنت الرشادية ، احتجاجا على عزم شركات مصانع الاسمنت « لافارج « استخدام كاوتشوك السيارات والصخر الزيتي كوقود بديل لتشغيل المصنع ، مما سيؤثر على بيئة منطقة القادسية ، وفق ما أكده المحتجون.
وتوقفت أثناء الاعتصام عمليات تحميل الشاحنات لمادة الاسمنت، فيما حمل أطفال القادسية الأعلام الأردنية ولافتات تطالب الشركة بالعدول عن استخدام الكاوتشوك المضر بالبيئة.
إلى ذلك توصل المعتصمون مع إدارة المصنع بعد ساعة من اعتصامهم إلى تعليق الاعتصام لغاية يوم غد الاثنين لحين التوصل إلى صيغة توافقية بين لجنة تم تشكيلها من أهالي القادسية وإدارة المصنع لمناقشة المطالب التي تقدموا بها من بينها وفق عضو لجنة التفاوض إبراهيم النعانعة ، وقف استخدام أية مواد ضارة بالبيئة كوقود من بينها الكاوتشوك والصخر الزيتي.
وشدد المحتجون على ضرورة قيام الشركة باستحداث عيادة لإمراض الجهاز التنفسي وان تتكفل بمعالجة المرضى المصابين بالربو وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.
وتضمنت مطالب المحتجين أيضا بأن يعاد النظر في أوضاع المتقاعدين من المصنع من أبناء المنطقة ، حيث حرموا من التأمين الصحي وتعويض أصحاب الأراضي الزراعية المجاورة للمصنع التي تضررت جراء إنبعاثات الغبار.
وطالبوا بدور ريادي للمصنع حيال تقديم الدعم والمنح للطلبة الجامعين من أبناء المنطقة منددين بقيام المصنع بتعيين مدرسات من خارج البلدة في المدرسة الخاصة التابعة للشركة ، بدل التعيين من العاطلات عن العمل من بنات المنطقة.
واكد مدير مصنع اسمنت الرشادية المهندس جمال إرشود تخزين الشركة لكمية من الكاوتشوك ، لا تزيد عن 75 طنا ، حيث تم جمعها من مناطق عديدة في المملكة ، بغية استخدامها بشكل جزئي كوقود لتشغيل المصنع وبنسبة لا تزيد عن 10 بالمئة وفق تأكيداته.
وبين بان دراسات تجرى حاليا على عملية الاستخدام وهي التي ستقرر مدى الاستمرار في استخدامه من عدمه ، بعد أن يتم الحصول على موافقة وزارة البيئة والتي تقرر أيضا جواز استخدامه كجزء من الوقود ، مشيرا إلى أن فكرة استخدام الكاوتشوك جاءت من خلال منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتخلص من الكاوتشوك المستعمل والذي يعتبر مشكلة بيئية مؤرقة. وأشار المهندس ارشود إلى قيام الشركة بتركيب فلاتر خفضت نسبة الغبار المنبعث من مرافق المصنع ضمن مشروعات التحديث البيئي ، وبكلفة زادت عن إلى 29 مليون دينار ، في حين فان عيادة الشركة مفتوحة أمام الحالات الطارئة من سكان المنطقة مؤكدا بان دراسات لوزارة الصحة بينت أن نسبة إصابة المواطنين بالربو في منطقة القادسية هي أقل منها مقارنة بمناطق أخرى بعيدة عن المصنع.
وأكد بان العديد من مطالبات سكان المنطقة تم تنفيذها سيما في مجال الدعم السنوي الذي يقدم لبلدية القادسية والبلدية الأخرى في حين بلغت قيمة الدعم المقدم لبلدية القادسية نحو 145 ألف دينار العام الماضي ، علاوة على تقديم 40 منحة جامعة لأبناء محافظة الطفيلة كافة ، في وقت تم فيه تعويض ممن يمتلكون ارض مجاورة للمصنع في السنوات السابقة.
ولفت إلى مطالب المتقاعدين من الشركة في الأعوام 2001 و 2002 و قال أنهم تقاعدوا من الشركة ضمن اتفاقية موقعة بين الشركة ووزارة العمل.




  رد مع اقتباس
 

الموضوع الحالى: اعتصام اهالي القادسية على مصنع الاسمنت بسبب استخدام الاطارات كوقود    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى الاهازيج والاغاني والافراح    -||-    المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج    -||-    شبكة صدى الحجاج

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...

عدد الزوار والضيوف المتواجدبن الان على الشبكة من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/77788899967.jpg