http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/130130130.jpg


العودة   شبكة ومنتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الطفيله > منتدى حياة الباديه والانساب
أختيار الاستال من هنا

روسيا اليوم الجزيرة ناشونال جيوغرافيك المملكه رؤيا الاقصى الكوفيه الرياضيه عمون يوتيوب مركز رفع الصور  

منتدى حياة الباديه والانساب كل ما يخص انساب القبائل والعشائر في الباديه والموروث النساني والشعبي

مسلسل عيون عليا والاساءه للباديه

اخواني رواد هذه المنتدى العزيز ......... بماانني من قراء الصحافه الاردنيه وعند تصفحي للجريدة شيحان اشد انتباهي موضوع بعنوان( عيون عليا والاساءة للباديه) بقلم الاخ والصديق( قاسم فرحان الحجايا) وحب

 
كاتب الموضوع بلال صلاح الحجايا مشاركات 7 المشاهدات 3141  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 19-09-2008, 04:06   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.net/vb/images/name/13.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 356
تاريخ التسجيل : 10 - 9 - 2008
فترة الأقامة : 5853 يوم
أخر زيارة : 11-11-2009
المشاركات : 400 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بلال صلاح الحجايا غير متصل

افتراضي مسلسل عيون عليا والاساءه للباديه



اخواني رواد هذه المنتدى العزيز ......... بماانني من قراء الصحافه الاردنيه وعند تصفحي للجريدة شيحان اشد انتباهي موضوع بعنوان( عيون عليا والاساءة للباديه) بقلم الاخ والصديق( قاسم فرحان الحجايا) وحب الفضول لدي جعلني اقراء هذه الموضوع مما اثار غضبي وحبيت ان انقل لكم هذه الموضوع للانتباه مما تعرضه شاشاتنا الاردنيه.


نحترم الدراما التلفزيونية ونرفع لها قبعاتنا اذا ما كانت تهدف الى اثراء المشاهد اينما كان واعطائه جرعة من الاحداث التي تسمو لاهداف نبيلة غايتها الصعود بهذا المشاهد الى اعلى درجات الوعي من خلال الحجة والمنطق لا من خلال التلاعب بالعواطف والاثارة المفضوحة التي تهدف الى جذب اكثر عدد من المشاهدين فان تلك الدراما تتحول الى جريمة لا بد من معاقبة مرتكبيها وان لم يكن هناك قانون يعاقب هؤلاء فان قانون الجماهير هو الذي سيؤطر لهذه العقوبات من خلال مقطعة مثل هذه المسلسلات التي باتت اداة للاساءة الى عاداتنا وتقاليدنا التي ما فتئنا نرفعها شعارا ووساما على رؤوسنا.

ولانني لا اريد ان اطيل عليكم في الحديث فقد كنت انا العبد لله من المتابعين للحلقات الثمانية الاولى للمسلسل البدوي عيون عليا وكم كنت سعيدا وانا اشاهد تألق الدراما الاردنية على هذه الشاشة العربية التي تستقطب الملايين في هذا الشهر الفضيل المبارك.

واعتقدت ان الدراما الاردنية وبالذات البدوية منها عادت الى المتألق من جديد بعد غيابها القصدي لفترة طويلة جدا بسبب تداعيات حروب الخليج المتتالية، ولكن وللاسف فان سعادتي لم تدم طويلا حينما بدأت بعض حلقات هذا المسلسل والانتاج الضخم تسير باتجاه معاكس لما كنت اعتقدته منذ البداية من خلال بعض اللقطات التي ظهرت فجأة دون سابق انذار ووقعت على رؤوس ابناء البادية لموقع الصاعقة لما في هذه اللقطات من اساءة واضحة لكل ما هو بدوي اصيل.. فبالله عليكم كيف نصدق ان بيت الشعر البدوي يكون سراح مراح للداخل والخارج منه وكأنه لوبي في فندق خمس نجوم، ففي احدى اللقطات يظهر الممثلون وهم يدخلون الى المحرم.

وهو المعرفو عنه انه بالنسبة لاي بدوي غرفة النوم التي لا يتجرأ اي كان بأن يدخلها مهما علا شأنه وقدره، فهل من عادات البدو الدخول الى محارم بيوت الشعر فهذا لم يحدث ولن يحدث فكيف يتجرأ المخرج على مثل هذه الاساءة التي يجب ان يحاسب عليها بقسوة حتى ولو كانت تمثيلا وكيف يجرؤ المخرج وتجرؤ صبا مبارك على ركوب الفرس وهي فارعة الرأس فهل هذه هي اخلاف البنت البدوية.. الا يعرف المخرج حسن ابو شعيرة انه ومن خلال هاتين اللقطتين اساء ايما اساءة الى بنات البادية.. يا حسن ابو شعيرة ويا صبا مبارك ويا ايها المسؤولين عن هذا الانتاج الفني الذي تفاءلنا به خيرا.

توقفوا لقد اسأتم للبادية وعليكم الاعتذار فورا.. والا فانتم تقصدون الاساءة الى عاداتنا وتقاليدنا البدوي فاذا كان ذلك هو هدفكم.. فأقول لكم لا والف لا لن تستطيعوا لان تلك الصحراء التي لقمت وجوهنا وتلك الرمال التي جعلت من ايدينا كما الحديد وتلك البيوت التي كانت بالنسبة لنا افضل من قصور عبدون التي تسكنونها ما زالت كما هي ولن تستطيعوا ان تفعلوا شيئا.. وعيون عليا لم تكون ابدا عيون تلك البدوية في بواد الاردنيفعيون عليا تلك بعيدة كل البعد عن عيون صبا مبارك التي لا تزور البادية ولا تعيش فيها الا عندما تصور المسلسلات ولن تفهم الاخيرة معنى البدوية وعيونها، والله من وراء القصد.



منقووووووووووووول عن قلم الاخ قاسم فرحان الحجايا

جريدة شيحان



  رد مع اقتباس
 

الموضوع الحالى: مسلسل عيون عليا والاساءه للباديه    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى حياة الباديه والانساب    -||-    المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج    -||-    شبكة صدى الحجاج

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انبيك عليا .... ابو قنوة منتدى عَالم الَسياََسَة 5 10-05-2010 11:51


Loading...

عدد الزوار والضيوف المتواجدبن الان على الشبكة من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.net/vb/images/77788899967.jpg