|
أختيار الاستال من هنا
|
روسيا اليوم | الجزيرة | ناشونال جيوغرافيك | المملكه | رؤيا | الاقصى | الكوفيه | الرياضيه | عمون | يوتيوب | مركز رفع الصور |
منتدى الثقافة والتوجيهات الزوجية سلوكيات الحياة الزوجيه , وطرق التعامل أساليب لمعاشره الزوجيه لغريزة، السعادة الزوجية، الجماع، الدين والجنس، الإباحية، المراهق، المراهقة، المراهقين، الجسد، الشهوة الجنسية، المتعة، |
كاتب الموضوع | حسين الحراسيس | مشاركات | 10 | المشاهدات | 8282 | | | | انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
03-07-2011, 11:17 | رقم المشاركة : ( 1 ) | |||||||||||||||
|
قصة غريبة
قصّة نـُقلت على لسان إحدى الطبيبات تقول : دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! .. لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها ويمد لها الأكل والماء بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات، سألته عن حالتها العقلية لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي ، فـ قال : إنها متخلفة عقليا منذ الولادة تملكني الفضول فـ سألته فـ من يرعاها ؟ قال : أنا ، قلت : والنعم ! ، ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟ قال : أناأدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها وانتظرها إلى أن تنتهي وأصفف ملابسها في الدولاب و أضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس ! قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟! قال : [ لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة اندهشت من كلامه ومقدار برّه بامه وقلت : وهل أنت متزوج ؟ قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟ قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها , وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ، ولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر ! زاد إعجابي ومسكت دمعتي ! اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة ، قلت : ومن يقص لها أظافرها ؟ قال : أنا ، وقال يا دكتورة هي مسكينة ! نظرت الأم لـ ولدها وقالت :متى تشتري لي الشيبس ؟! قال : تؤمري .. الان بنروح على البقاله نشتري الشيبس طارت الأم من الفرح وقالت : ألان .. ألان ! التفت الابن وقال : والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار .. " سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنـّي متأثرة " ! وسألت : ما عندها غيرك ؟ قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر .. قلت : اذا والدك هو من رباك ؟ قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفيت الله يرحمها وعمري عشر سنوات ! قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟ أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟ قال : يادكتورة ، أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها .. كتبت الوصفة وشرحت له الدواء .. مسك يد أمـّه , وقال : يللا ألان نروح عالبقالة ... قالت : لا وديني مكـّة ! .. استغربت ! , قلت : لها ليه بدك تروحي مكة ؟ قالت : مشان اركب الطيارة ! قلت له : معقول رح توديها لـ مكّة ؟ قال : طبعا.. قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر لانها مريضه والمريض ما عليه حرج ، ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟ , قال : يمكن الفرحة اللي تفرحها اذا وديتها أكثر أجرا عند رب العالمين من عمرتي بدونها .. خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة : أحتاج للرّاحة ، بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لم تكن له أماً .. فقط حملت وولدت لم تربي... لم تسهر الليالي... ولم تُدرسه.. ولم تتألم لألمه.. لم تبكي لبكائه... لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. ! ومع كل ذلك كل هذا البر! فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا " ؟!!!! المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج |
|||||||||||||||
|
||||||||||||||||
03-07-2011, 15:22 | رقم المشاركة : ( 4 ) | |||||||||||||
♠ حبيبات القهوة ♠
مشرف
|
رد: قصة غريبة
يا ويل البي يا امي بكيتني الله يسامحك يا عمو بي هو في اغلى من الام والله ما في والله غير اللي انعم علينا بهالنعمه ، ربنا احب النا ورسوله صلى الله عليه وسلم اما والله غير هيكت ما في ابدن بس جيت بدي اولد لين ، كان عدة امي بعد وفاة الحاج خلصت فحبيت شني ما صحلي انزل الاردن شوفها لظروف اقامة انو جيبها لعندي ، اجت يوم الخميس وكانوا طلعوها ليلة الؤربعا من المدينة الطبية هي صحتها تعبانه جدا يا روحي وحكت لو بدي اروح ماشيه غير اروحلها رغم ان اخوتي ما حد ئابل هالسفر ولا طبيبها اصلا والحمد لله اول فتره صحتها هون تحسنت والله بس شفتها عالكرسي الجرار بالمطار روحي طلعت ربك اراد بعد ؤسبوعين ئبل ولادتي بؤسبوعين تئريبا ، يسير معنا حادث سير ، السياره تعجنت تعجين ابو عمر مغمى عليه ومحبوس ما عم يعرفوا يطلعوه عمر ابني شايلتو ئيدين غريبة من ئيد لئيد والوالده سحبوها تطلعوها ومرمية ع الأرض اقسم بالله ولا شايفه الا هي !! عيوني ما انزاحن عن عيونها خوف تغمضهن بجوز لو غمضتهن متت بأرضي تعرفنا على جماعه سوريه من الحادث الرجل وئف كنو اخ واكتر معنا يومها بحكيلي يومها الكل مو مفكر اصلا الا بحالتك انتي ئد ا كنت منهارة وانا والله ما انا شايفه غيرها ولا واعيه اصلا شو بساوي ! كاينه صرخ عليهم المتجمعين ان هداك ابني راقبو اللي حاملو !!! ويحكولي زوجك منيح هدي شوي وارد عليهم لا مو منيح لو منيح كان ما خلاني وائفه وسطكم !! خخخخخخخخخخخخخ كاينه ابهدل بالناس شر البلية ما يضحك انا الخلايجه بحوبهمش !! بس اجت سيارة الاسعاف ، وطلعوا ابو عمر وتأكدنا عمر بخير وهي طول الوئت بتحكيلهم افحصوها هي حامل بالتاسع شوف احنا بشو وهي بشو الامهات ولا حبه حزينات شالوها وضلت بالعناية المركزه تلت ليالي ما شفنا فيهن نوم ولا اكل ولا راحه اساسا يكحشوني كحش من الغرفه ممنوع ندخل وادخل سرئه ! ولان ولادتي قيصرية بولدش طبيعي تعمدت اخرها ئد ما فيني منشان اعطيها ابر السكري وحممها ودواها بدو مراقبة بعد خروجها من المشفى يعني وحصل ان ربنا اراد اعاني من ابرة التخدير وتأثيرها وطلعت عمسؤوليتي من المستشفى مشان رعايتها شنها بتخجل من ابو عمر وبعدين هي كانت كل ما احني ضهري احممها او هيك اشي يا حرام تبكي وتحط ئيدها عراسي وآل تعتذر تجلطني بهالحركات جلط يا بي شو عز علي شوفتها هيك امي طول عمره امرأه قوية جدا وسندنا كلياتنا اساسا محور العالم النا امي !! بس سافرت .. تكمل علاج بالمدينة الطبية شنو هون بدل يعالجوها زادوا كسور جسمها ضرر ، حكينا ترجع هناك احسن واول ما لين يسمحو تطلع بطياره الحئناها ما كان ممكن اطلع معهم ع المطار بس طلعت من البيت ، رحت عسريري وضليت ابكي كل اللي مخزن من هالفترة !! جيت بدي ئوم لين بتبكي ما حسنت حكيت آه من العملية يعني اجا عمر عند رجلي ، وباسها اقسم بالله ما بألف حرف باسها كيف ما كنت ببوس رجل امي العيانة وحكالي : معلش حبيبي ماما ومسح بئيدو على جسمي بطبطب علي ! والله حسيت لحظتها الملائكه حوالي بتؤلي شفتي صورة من عملك لامك نفسها حرفيا ابنك عملها ! يا الله الام !! ولا في بالدنيا كلها لا اغلى ولا اهم منها ابدا ! موضوع بجنن يا عمو اما انا خلصت على اثره !! مشتائالها كتير والله ! خليك بمواضيع السناديئ في بوليفيا بطلت احتج شنو هيك مواضيع تأثيرها نيله انيسه هرت بدنا من ؤسبوع ببر الوالدين بكفي خلص كفيتو ووفيتو |
|||||||||||||
|
||||||||||||||
04-07-2011, 08:32 | رقم المشاركة : ( 7 ) | |||||||||||||||
|
رد: قصة غريبة
اخي العزيز الرنتيسي بارك الله فيك اسعدني مرورك الكريم حماك الله وحمى فلسطين الحبيبة دعائنا لكم بالنصر المبين من الله العلي القدير |
|||||||||||||||
|
||||||||||||||||
04-07-2011, 08:52 | رقم المشاركة : ( 8 ) | |||||||||||||||
|
رد: قصة غريبة
اما انت ايتها المتعبة الممتعة فقد سردت قصتك واحزنتني جدا ولكن الله ستر بفضله تعالى فكأني بكم وقد حفظتم الله فحفظكم لقد حزنت وكاني اعرفكم من الازل قلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيف يشاء منذ سنتان تقريبا وفي رمضان اردت ان ازور الوالدة في الطفيلة حيث انني اعمل في مدينة العقبة والمسافة ساعتان ونصف تقريبا وقبل ان اصل بيتها بقليل اتصلت بها ولم يعجبني صوتها , وسالتها عن ذلك فقالت تاثير الصيام , وانها بالف خير وعندما وصلت واذا باخواتي جميعا حولها والطبيب قد غادر منذ لحظات من وصولي ووضها لم يسر البال تصوري انها لم تخبرني بانها مريضة حتى لاتزعجني وتحججت بالصيام وهي في وضع حرج جدا ماذا اقول في قلب الام ؟ ماذا اقول في شمعة تحترق لتضيء الطريق لابنائها دون منية ؟ هذه واحدة من قصص كثيرة حدثت بيني وبينها رحمها الله وادخلها فسيح جنانه ذهبت التي كنا نكرمكم من اجلها لم نعد نلتقي كما كنا ورحل اخوتي من الطفيلة بعد موتها كل صفحات الدنيا لاتعطي الام حقها قلت انك متعبة لانك اجبرتيني ان اطول في الرد وان تتفتح جروح الم اقل اك متعبة يا ابنة اخي تحياتي ايتها النكهة الرائعة |
|||||||||||||||
|
||||||||||||||||
04-07-2011, 23:39 | رقم المشاركة : ( 9 ) | |||||||||||||||
♠ حبيبات القهوة ♠
مشرف
|
رد: قصة غريبة
اعترف بانني كما وصفت . واعرف عن الام اكثر من هذا ، رحمها الله وجمعك بها في جنته وأعتذر منك ، ولكنك من اختار الموضوع فماذا تتوقع والام محوره ؟ هي الام ، هي الام بكل عظمة قدرها لا بد وان نبكي في حضرة من عطرها اعتذر منك ، ومساء من الخير لك يا كل الخير هنا |
|||||||||||||||
|
||||||||||||||||
الموضوع الحالى: قصة غريبة -||- القسم الخاص بالموضوع: منتدى الثقافة والتوجيهات الزوجية -||- المصدر: شبكة ومنتديات صدى الحجاج -||- شبكة صدى الحجاج |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|
|
عدد الزوار والضيوف المتواجدبن الان على الشبكة من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه
انت الزائر رقم
كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او
مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة
...