المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأن البناء الجسماني للمراة غير عن الرجل.... التغذية غير؟!!!!!!!!!


اسرار
26-11-2008, 16:09
كتلة العضلات في أجساد النساء تقل عن الكتلة العضلية التي توجد لدى الرجال غير أن في أجساد النساء كميات من الدهون تفوق تلك التي لدى الرجال ولذلك فان الأمر يتطلب تناول الرجال والنساء لأنواع مختلفة من الأغذية.


وقال البروفيسور جونتر فولفرام الأستاذ في الجامعة التقنية في ميونخ إن البناء الجسماني للمرأة يحتاج الى طاقة أقل مما يحتاجه البناء الجسماني للرجل ولهذا فان الهيكل الجسماني للمرأة يتطلب «أغذية عالية الجودة تحتوي على سعرات حرارية أقل، ويمكن أن تبقى كمية الأغذية ثابتة طالما كانت كثافة الطاقة الناتجة عنها أقل».


وتابع فولفرام قوله إن هذا يعني أنه ينبغي على النساء ان يتناولن طعاما يحتوي على كمية أكبر من الخضروات وأن يقبلن على الأغذية التي تعتمد على النباتات الغنية بالزيوت، وتقل فيها نسبة الدهون وكذلك تناول كميات أقل من الأغذية التي تعتمد على المواد الحيوانية بالمقارنة مع ما يتناوله الرجال .


وقال العالم الألماني وهو عضو في لجنة العلوم التابعة للجمعية الألمانية للتغذية: «بدلا من تناول النساء للسردين المعلّب بالزيت، عليهن أن يأكلن الرنجة المشوية التي تحتوي على دهون أقل».


وأضاف فولفرام أن الاختلاف الكبير يظهر في الفواكه ، فثمرة الموز التي تحتوي على
0،9 سعرا حراريا للكيلوغرام، غنية جدا بالطاقة لكل غرام مقارنة بثمرة البابايا، التي يمكن أن تحتوي على أكثر من ضعف هذا العدد من السعرات الحرارية، وتعتبر كثافة السعرات الحرارية (كثافة الطاقة) في أي نوع من الغذاء مقياسا لمعدل السعرات الحرارية لكل وزن من هذا النوع من الغذاء.

ريما الحندءة
26-11-2008, 16:42
ما شاء الله على هالنشاط
مواضيعك كتير رائعة وممتازة انتقائك ممتاز جدا

بوسيلي الصغير اوكي