المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موظفو «الموانئ» يعلقون اعتصامهم


م.محمود الحجاج
08-12-2011, 07:01
علق عمال وموظفو مؤسسة الموانيء اعتصامهم عن العمل الذي بدأوه صباح امس الاربعاء لتحقيق عدة مطالب عمالية ووظيفية قالوا إنها تمثل أدنى الحقوق التي يمكن ان يحصل عليها موظفو المؤسسة التي تمثل الشريان الاقتصادي الوطني المهم . وكان مجلس إدارة مؤسسة الموانىء قد اقر تطبيق نظام النوبات في مؤسسة الموانىء إعتباراً من تاريخ 1/1/2012م مقابل فك الاعتصام الذي شل اداء المؤسسة امس، إستجابة لدراسة مقدمة من لجنة شكلت لهذه الغاية.
كما قرر المجلس تكليف مدير عام مؤسسة الموانىء بالوكالة محمد المبيضين، بإعداد مسودة تعليمات تطبيق نظام النوبات الخاص بالموظفين والمستخدمين بالأجور اليومية على أن يرفق بها المبالغ المالية اللازمة لتغطية الأثر المالي الذي سيترتب على تطبيقها، وذلك من أجل تضمينها في دراسة إعادة الهيكلة بما يتعلق بالمؤسسات العامة المستقلة وبما يتلائم مع خصوصية العمل في مؤسسة الموانىء.
وقرر المجلس مخاطبة رئاسة الوزراء للموافقة على منح الموظفين العلاوات الواردة لتطبيق تعليمات النوبات ضمن برنامج الهيكلة للمؤسسات الحكومية والمبينه نوعها وقيمتها في الدراسة المقدمة لهذه الغاية.
كما قرر المجلس صرف المبالغ التي سيتطلب صرفها للعمال والموظفين لتطبيق تعليمات نظام النوبات من خلال موازنة المؤسسة لعام 2012، وأي ملحق لها بالتنسيق ما بين شركة تطوير العقبة ومؤسسة الموانىء وفي حال تعذر أو تأخر صرف المبالغ المطلوبة لتنفيذ هذا القرار ، تلتزم مؤسسة الموانىء وشركة تطوير العقبة بصرف المستحقات المالية أعتباراً من 1/1/2012 .
ووافق المجلس على الدراسة المتعلقة بصندوق التكافل والتضامن والذي تمّ اعداده من مركز دراسات الجامعة الأردنية على أن يعدّل من المركز خلال (10 عشرة أيام) من تاريخه بحيث يكون شريحة موحدة لجميع العاملين الأردنيين في المؤسسة وأقتطاع موحد من الراتب شهرياً، وتكون ملزمة لمجلس الإدارة والعاملين على أن تعرض على المجلس للموافقة بعد التعديل خلال المدة المقررة.
وكان محافظ العقبة علي الشرعة قد التقى موظفي الموانئ المعتصمين امس وتعهد لهم بحل اغلب مطالبهم الممكنة وسط جهود كبيرة لتقريب وجهات النظر بين كوادر مؤسسة الموانئ ورئيس مجلس الادارة عيسى ايوب الذي رفض في البداية الموافقة على مطالب الموظفين بشكلها المجمل.
واقرت طلبات عمال وموظفي مؤسسة الموانئ باجماع كافة اعضاء مجلس الادارة برئاسة رئيس مجلس الادارة عيس ايوب.

كامل السوالقة
08-12-2011, 11:21
يجب ازالة من يتمترس خلف القوانين
تحية اجلال واحترام الى عطوفة المهندس محمد المبيضين
على المواقف المشرفه :hh29: