المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضراب شامل يشل حركة ميناء العقبة


م.محمود الحجاج
07-12-2011, 10:49
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/8/19/1_558069_1_34.jpg


شل اضراب واسع صباح الاربعاء ينفذه ما يقارب 3 الاف عامل حركة ميناء العقبة – جنوب الاردن - ، وذلك احتجاجا على ظروفهم المعيشية الصعبة .

وقال نذير المحيسن احد الموظفين في الميناء لـ"السوسنة وصدى الحجاج" ان مجلس الإدارة في الميناء خذلهم ولم يخرج باي قرارات ذات طعم او فائدة، وهذا المجلس يبحث عن مصالح شخصية وليس عن مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد المحيسن أنهم اجتمعوا الثلاثاء مع مجلس الإدارة من الساعة الخامسة مساء وحتى الثالثة والنصف من فجر الأربعاء وسط تواجد لجميع عمال الميناء على الأبواب منتظرين أن يسمعوا القرار الذي سينصفهم.

وأشار المحيسن الى انهم اعتصموا منذ شهور وحصلوا على وعود موثقة رسميا من النواب والنقابة ورئيس سلطة اقليم العقبة لتنفيذ قانون النوبات و صندوق الـ 2%، إلا أن هذه القرارات لم تنفذ.

وكشف المحيسن ان المدير العام لمؤسسة الموانئ بالوكالة المهندس محمد المبيضين قد حضر الى الاعتصام وأعلن انه يقف بجانب العمال، وسيخاطب الجهات الرسمية دون الرجوع إلى أي احد وسيطالب بتنفيذ المطالب بأسرع وقت.

وحظر الاعتصام ايضا محافظ العقبة علي الشرعة الذي اكد انه يقف الى جانب العمال وليس ضدهم، وسيسعى لانصافهم.
مصدر مسؤول من ميناء العقبة ان يتم تنفيذ جميع المطالب خلال ساعات، نظرا للشلل الكبير الذي اصاب الميناء جراء التوقف عن العمل.واكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان هناك اجتماع طارئ يجري الان بين المهندس محمد مبيضين ومحافظ العقبة علي الشرعة، للوقف على المطالب وتنفيذها عاجلا.