المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيش الوهم


ابو قنوة
07-07-2011, 20:25
في تراجيديا تزوير التاريخ .. وقلب الواقع ..هنالك ما يسمى العقيدة ..
لا اقصد هنا عقيدة الدين ... وانما عقيدة الحزب .
والحزب ذو العقيدة يستلزم ان يكون وحيدا في البلاد والعباد ..
حزب البعث العربي الاشتراكي .. بجناحية السوري والعراقي .. نتاج جذر جاء تحت مسمى القومية ..
في سوريا تحديدا تغلغل الحزب حتى اصبح قدرا مقدورا على الشعب السوري ..
كل هذا لا يهم ما يهم هنا .. الجيش السوري ...
الجيش العربي السوري .. جيش عقائدي كما يقال في ادبيات البعث وصحفة ..
لهذا السبب تحديدا .. كان هذا الجيش يبحث عن هوية تمكنة من تحديد الهدف من وجودة .. فالجيش العقائدي خلق ليدافع عن عقيدة الحزب التى يؤمن بها لا عن الوطن الذي يقيل عثرته ..
وفي كل حروب العرب الحديثة .. كان الجيش السوري نقطة ضعف الجبهات العربية .. جميعا ...بدء من النكبة .. وانتهاءا بالسلطان يعقوب ..
في حرب تشرين 1973 وصل الجيش السوري الى ضفاف طبريا .. ثم عاد منسحبا حتى اطلال دمشق ..
حتى ان مفخرة حرب تشرين التى يتغنى بها الاعلام السوري وهي هنا اقتحام مرصد جبل الشيخ .. جائت على يد قوات حطين التى هي قوات جيش التحرير الفلسطيني في سوريا .. وحتى ان وقف تقدم دبابات العدو .. تم على يد الجيش العراقي . والجيش العربي الاردني الذي قاده يومها القائد الفذ هجوج المجالي ..
وفي مصادمات لبنان وحين تدخل الجيش السوري .. وفرد عضلاته على مخيم تل الزعتر .. غدرا .. حاول الجيش السوري التقدم تجاه الجنوب اللبناني .. ولكن وبعد ان انكشف الدور السوري في لبنان ..اقف تقوات حركة فتح لا غيرها التقدم السوري .. وكان لاطفال ال ار بي جي يوما قصب البطولة .. ليتقهقر الجيش العقائدي مدحورا ..
وفي حرب بيروت 1982 .. وبعد ان دمرت اسرائيل بطاريات صواريخ سام 6 في البقاع .. جرت معركة جوية .. سقط خلالها اكثر من 60 طائرة سورية فوق لبنان .. قيل يومها .. وحسب اعلام البعث .. انها طائرات قديمة .. بحاجة الى تجديد .. وتقدمت الدبابات الاسرائيلة لتطل فوهات مدافعها على غوطة دمشق .. حينها فقط تدخل السوفيت لوقف المهزلة .. ودخل دبابات ت72 السوفيتية مسرح العمليات .
الجيش العقائدي .. هو بخلاف بقية جيوش العالم .. وفي مسار الثورات يجب ان لا نقارن بين ما يحدث في سوريا .. وما حدث في مصر .. وغيرها ..لان كل االجيوش تحرص على ان تبقى خارج اطر الاحزاب .. ومقامرات السياسة .. باستثناء الجيش السوري .. المقيد بنطاق الحزب .. اللحاكم .. المقيد هو الاخر .. بنطاق اجهزة الامن المقيدة هي الاخرى بنطاق الطائفة النصيرية .