المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستقالة 16 عضوا من لجنة الحوار الوطني احتجاجا على احداث الداخلية


م.محمود الحجاج
26-03-2011, 06:44
اعلن 16 عضوا من اعضاء لجنة الحوار الوطني مساء الجمعة استقالتهم من اللجنة احتجاجا على احداث دوار الداخلية التي حدثت اليوم الجمعة.

جاء ذلك في بيان صحفي تلاه امين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني الدكتور سعيد ذياب في مؤتمر صحفي عقد في مقر الحزب مساء الجمعة . واهاب البيان بباقي اعضاء اللجنة وبرئيسها طاهر المصري الاستقالة تحملا لمسؤوليتهم الوطنية والتاريخية واكراما لدماء المواطنين الذين اعتصموا سلميا على دوار الداخلية.

وتاليا نص البيان :

بيان صحافي

استقالة أعضاء لجنة الحوار الوطني الموقعين على البيان


نعلن نحن الموقعين أدناه ، أعضاء لجنة الحوار الوطني ، استقالتنا من اللجنة احتجاجاً على الاعتداءات الآثمة التي حدثت اليوم الجمعة ، بتواطؤ امني وتحريض رسمي واضح ، مما نسف أي إمكانية لأي حوار وطني حقيقي من جذوره .
إن ما جرى يندى له جبين الوطن ، ودليل صارخ وواضح بأن أي حديث رسمي عن الإصلاح السياسي هو إدعاءات لا أساس لها من الصحة ، ما يعني أن بقاءنا في اللجنة هو مجرد "شراء للوقت" وتضليل للرأي العام الأردني .
ما حدث اليوم الجمعة ليس صداماً بين المتظاهرين المؤيدين وحركة 24 آذار ، بل هو عمل منظم من قبل أجهزة الدولة ، وهي المسؤولة أولاً وأخيراً عن الدماء التي سالت وما قد نتج عن هذه المجزرة من شهداء .
إننا إذ نعلن استقالتنا من لجنة الحوار ، فإننا نهيب بباقي أعضاء اللجنة وبرئيسها طاهر المصري الاستقالة تحملاً لمسؤوليتهم الوطنية والتاريخية ، وإكراماً لدماء المواطنين الذين اعتصموا سلمياً في ميدان جمال عبد الناصر .

ولا يفوتنا أن نحذر المسؤولين عن التحريض الأعمى والتلاعب بمشاعر المواطنين وتأجيج الفتنة ، أن هذه النار التي توقدونها سندفع ثمنها جميعاً من سلمنا الأهلي والاجتماعي وشعورنا بالأمان في دولتنا .
وعليه فإننا نحمل الحكومة والأجهزة الأمنية جميعها مسؤولية ما حدث أمام الشعب والرأي العام .

الموقعون :

1. د. خالد كلالدة
2. المحامي مبارك أبو يامين
3. م. عبد الهادي الفلاحات
4. د. موسى برهومة
5. د. محمد أبو رمان
6. د. منير حمارنة
7. الأستاذ محمد البشير
8. د. سعيد ذياب
9. م. خالد رمضان
10. السيدة آمنة الزعبي
11. الأستاذ مصطفى الرواشدة
12. د. باسم الطويسي
13. الأستاذ عبد السلام منصور
14. د. وليد عبد الحي
15. د. إبراهيم سيف
واعلن المحامي عمر الجازي انه قدم استقالته مساء الجمعة لرئيس اللجنة طاهر المصري .