المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فياض يدين عملية نابلس


عفراء
12-03-2011, 17:41
فياض يدين عملية نابلس

http://www.paltimes.net/data/news/images/fd43750de295ee2363c2711c7fa0ac3b.jpg
رام الله – فلسطين الآن


أسرع سلام فياض إلى إدانة عملية نابلس البطولية، في الوقت الذي لم يسمع له أي إدانة أو استنكار للجرائم اليومية التي يرتكبها المغتصبون الصهاينة المدججين بالسلاح وبدعم من قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، وعربدتهم اليومية، واعتداءاتهم المتواصلة بحق المواطنين، وكذلك الاعتقالات اليومية التي تشنها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وقال فياض:"لا ينبغي أن يكون هناك شك بشأن موقفنا فيما يتعلق بالعنف، فنحن نرفضه بشكل قاطع ولطالما أدناه"، فيما لم ينطق بأي كلمة حول الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الآن وتطويقها لنابلس وقراها بشكل كامل، وحملات الاختطاف التي تشنها.

وتابع حديثه قائلاً: "نعم أقول هذا على خلفية ما حصل ليلة أمس في مستوطنة ايتمار"، والذي قتل فيه خمسة مستوطنين، وأضاف: "بالضبط كما قلناه مراراً إزاء العنف ضد شعبنا، نحن نرفض هذا العنف وندينه"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن "العنف لا يبرر العنف، ونرفضه أياً كانت الأسباب أو المنفذون أو الأهداف أو الضحايا".

وكان وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان أصدر تعليماته إلى البعثة الصهيونية في الأمم المتحدة لتقديم شكوى شديدة اللهجة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي، على خلفية العملية.

وقال ليبرمان، صباح اليوم وقبيل إعلان فياض موقفه من العملية: "إن حقيقة عدم إصدار السلطة الفلسطينية أي بيان مستنكر لعملية القتل تدل على طابعها الحقيقي لمن ينبغي أن يكون شريك "إسرائيل" في عملية التفاوض"، الأمر الذي دفع فياض إلى الهرولة في إدانة العملية.