المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشل التخطيط في العقبة


ابو قنوة
24-05-2008, 12:55
اتحفتنا سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ... بتركيب لوحات الترقيم للشوارع والمنازل
فلا لون اللوحة لون ...ولا طريقة تركيبها ولا حتى مكانها مناسب.. فاشلا فاشلا هذا العمل .
.
ان اللوحات المثبتة على اعمدة خاصة بها تتأرجح كلما لعب بها الريح وان لوحات ارقام المنازل لم تأت بجديد .
بل ان اللوحات التي مضى على تركيبها اكثر من عشرين سنة هي اجمل واقوى وبلون يجلب الانتباه اكثر .
كان الاولى بالمفوضية العتيدة عمل اللوحات بنفس الطريقة السابقة وتجديد التالف منها بدل ان يخترعو لنا شكلا هامل ولون اهمل ... فبعد طلاء سيارات التكسى ولوحات ترقيم المنازل والشوارع اصبح من الظروري طلاء الجبال بنفس اللون وكذلك بقية الشاطىء ولا مانع من تلوين البحر باللون الاخضر ليصبح اسمة البحر الاخضر ويمكن ان اضافة كلمة المتوسط ليصبح البحر الاخضر المتوسط .
وعلى راي المثل ( تمخض الجمل فولد فأرا ) . ولا تنسو الزامية طلاء الابنية بالون الصحراوي الكاتم للانفاس ......... اختراعات عجيبة يقوم بها فطاحل المفوضية على ظهور المواطنين .. حتى نظافة المدينة وهي المشهود للعقبة بها منذ عشرات السنين باعوها لشركة خاصة . وماذا باعو باعو العمال والادارة والالات للشركة اي ان الشركة المدعومة دخلت على الجاهز فقط لقبض الثمن ...
كان من الاولى تبليط ارصفة المناطق السكنية وزراعتها بالاشجار وتغيير الاطاريف واصلاح اعمدة الانارة .. ودعم المساجد وصيانتها . بدل ان تكون سيارات المفوضية خطي مطي في الاسواق وامام المدارس . واياك ثم اياك النظر الى السائق المقفل النوافذ والذي يتمتع بالتكييف وعلى حساب من ......... على حساب المواطن الذي تقوم على اكتافة ميزانية العقبة كلها .
من يوم بدأت المفوضية مهامها في العقبة كانت كل مشاريعهم مشاريع ديكورية اي مناظر فقط فمن تغيير اعمدة انارة كانت صالحة اصلا الى عمل دربزين للجزر الوسطية.... الى تعليق انارات الاعياد الى عمل مقاعد بلا شكل ولا مضمون.... الى توسيع دخلة ..... الى رسوم جديدة الى اثقال كاهل المواطن العايف حالة والقرفان من فهلوة موظفي السلطة وباجاتهم المتدلية بغرور لسنا بحاجة له .
لم نجد مشروعا واحد يهتم بتشغيل الايتام والارامل والفقراء .. كل مشاريعهم هي مشاريع سياحية لا تعنينا بشىء . ولكنا وجدنا عشرات الاحتفالات والمؤتمرات التي تقام بالوف الدنانير في افخم فنادق العقبة .. على حساب من .
فهنالك الكثير من مراكز المساجات الصينية والروسية وغيرها وبين كل خمارة وخمارة هنالك خمارة وماخور وبين كل كفتيريا وكفتيريا هنالك بار . والذي لا يعجبة يرحل ... وكل مشاريع المنتجعات السياحية ... لا يهمها ان يعمل بها بنغلدشي او لبناني او هندي او او الا الاردني او العقباوي ....
وما ستجلبه هذه المنتجعات على المواطن هو بلاء مؤجل ورفع اسطوري لاثمان كل شىء .. فتصور منتجع ما يبلغ ثمن الفيلا 2.5 مليون وثمن الشقةمساحتها 150م2 250000 دينار . لمن هذا المنتجعات .. ماذا نستفيد منها ..... زيرو ..................
البلاء قادم ... وعلامات الساعة ... اصبحت تلامس انوفكم .. فمن يشم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

م.محمود الحجاج
24-05-2008, 14:21
يسلم ثمك يا ابو قنوه
فعلا والله إنو إشي بجلط وخصوصا بالنسبة النا احنا سكان هالمدينة المقطوعة.
يعني ما بكفي أنو مزتوتين في آخر الدنيا ومحاصرين بين البحر والجبال زي العايشين في سجن، فوق هذا كلو ما عنا ولا مظهر من مظاهر الثقافة، ولا معرض ولا مكتبة ولا مسرح ولا سينما ولا أية شغلة من هالمواضيع هاي كلياتها.

شكلوا لازم ناخد الثقافة من محلات المساج المليون المنشرة في العقبة، العقبة كلها مساحتها 2 كم مربع وفيها 40 محل مساج صيني على كل مش هاذا موضوعنا.

والله مو عارف شو موضوعنا لانه اشي بجلط !!!!!!.

كامل السوالقة
24-05-2008, 18:08
وال الله عليك
ما جيت تكتب هيك موضوع الا وانا مرشح مشان ما اشم
انا مرشح ما بشم
بس فهمت من الاشاره انا ما بقراء
انو فيه خمارات وكفتيريات اسم كفتيريه بس هى فى الواقع دار دعاره
بطل العالم يشمو مثلى بس هم مش مرشحين

ابو قنوة
24-03-2009, 13:13
وما زال الفشل مستمرا ... ويتدحرج.

اسرار
24-03-2009, 16:33
ازا انتو في ثغر الاردن الباسم بتحكو هيك لكان عنا في الطفيلة في ظهر الاردن شو نحكي
خليها في تبنها ع راي الختيارية ياجماعة الخير ولا تدقق يا ابو قنوة اللي صح الك مو صاحح لغيرك:girl02_2:

ابو قنوة
26-03-2009, 13:27
ممكن .. كل بقعة لها مشاكلها ... لكن عيب ان يتحفونا على الجرائد والشاشات بانجازات ساقطة عسكريا يعني فاشلة من اساسها .. بكفينا رعط ...

اسرار
26-03-2009, 13:41
اول مرة تحكي كلام احسة مفيد يا ................. ابو قنوة
عن جد اله دخل في بعضه مع احترامي لكلامك كله

ابو قنوة
26-04-2009, 12:25
الله يبشرك بالخير ...
من متى بتعرفي القراءة ...

اسرار
27-04-2009, 08:53
ابو فنوة من لما بلشت اقرا مواضيعك
صرت اراجع كل حساباتي ومعلوماتي
وصرت اخذ دروس محو الامية لفك الشيفرة الخاصة بمعاليكم

تقبل مروري وكلماتي.....

ابو قنوة
28-04-2009, 12:34
ومنك نستفيد يا صاحبة السمو ..