المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصيات اردنية ...الملك الحسين بن طلال ....


عفراء
16-05-2010, 13:30
بمركزه كان سيدا وتوفي سيدا هابته اسياد بلادنا العربية
قد لمع بلمعان الفلسفة وكلامه بالمنطق المحنك ............
قد زرت بلاد الاجانب بما سبق لي من زيارات للغرب قابلوني بسؤالهم الروتيني : من اين انت :فقلت لهم :من الاردن.
صمتوا للحظات معدودة اتمعن جوابهم المرفوع بشماخة الجواب :اه ه الاردن قائده الحسين انه شخص طيب .............
سيادة لم اتوقع وصول مركزه الرفيع لبلاد الغرب التي فخرت بزعيمها العربي الذي تولى عرش البلاد في عهد صباه الذي كان غيره من الصبيان يرتع بلعبه بين الحارات والاحياء وهو ينظر بملىء عينه على مستقبل بلاد مولده لكي ياخذ زمام المبادرة لبناء عهد جديد ومستقبل جديد ترسخ له بقاءا حيا ساخيا بحب شعبه وان يبقى بنظر امته سيد النجوم..............


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e277.jpg



جلالة المرحوم بإذن اللة الملك الحسين بن طلال طيب اللة ثراة ...........


--------------------------------------------------------------------------------


يشرفني ان اكتب هذه المعلومات عن ابانا و اب كل الاردنين جلالة الملك الحسين بن طلال رحمة اللة ..

الاب الذي لن انساة ابدا و لن يتوقف حبي لة ابدن .... اللة يرحمك يا ابونا كلنا ..

عفراء
16-05-2010, 13:30
http://www.kingabdullah.jo/images_site/HMKHussein.jpg
الملك الحسين بن طلال
(1935 - 1999)

سيبقى جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال في الذاكرة والوجدان بوصفه زعيماً قاد بلده عبر النزاعات والاضطرابات إلى أن أصبح الأردن واحة للسلام والاستقرار والاعتدال في الشرق الأوسط. وينظر الأردنيون إلى ذكراه بكل حب وتقدير باعتباره مصدر الإلهام لمناخ الانفتاح والتسامح والتعاطف الذي يتمتع به الأردن. وقد أرسى المغفور له الملك الحسين - تراثاً مزدهراً يبشر بتوجيه دفة الأردن لسنوات طويلة قادمة.



كان جلالته عند رحيله في السابع من شباط 1999م قد أمضى أطول فترة حكم بين جميع زعماء العالم. كما وكان يحتل أهمية عظيمة بين المسلمين في شتى أنحاء العالم نظراً لانتمائه إلى الجيل الثاني والأربعين من أحفاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

http://www.kingabdullah.jo/images_site/king_huss.gif
الملك الحسين عند اعتلائه العرش في 2 أيار 1953

ولد الملك الحسين في عمان في 14 تشرين الثاني 1935، وهو الابن البكر للأمير طلال بن عبد الله والأميرة زين الشرف بنت جميل. وبعد أن أكمل دراسته الابتدائية في عمان انتظم جلالته في كلية فكتوريا في الاسكندرية في مصر، ومن بعدها في مدرسة هارو في انجلترا. وتلقى جلالته بعدها تعليمه العسكري في أكاديمية ساندهيرست Sandhurst الملكية للعلوم العسكرية في انجلترا.

في السادس من أيلول 1951م ، اعتلى الملك طلال - أكبر أبناء الملك عبد الله سناً - العرش. وسرعان خلفه ابنه البكر - الحسين - والذي نودي به ملكاً على المملكة الأردنية الهاشمية في 11 آب 1952 ولكن لأن جلالته لم يكمل بعد الثمانية عشر سنة قمرية تم تشكيل مجلس وصاية ليتولى إدارة البلاد إلى حين الاستحقاق الدستوري لتسلم جلالته سلطاته الدستورية يوم 2 ايار 1953م حيث جرت مراسيم تسلم جلالته لسلطاته وفقاً للدستور.

http://www.kingabdullah.jo/images_site/king_huss2.gif

ركز الملك الحسين بعد ذلك مباشرة على بناء بنية تحتية اقتصادية وصناعية لتكمل وتعزز التقدم الذي أراد أن يحققه في مجال نوعية حياة شعبه. وخلال عقد الستينات من القرن العشرين، تطورت صناعات الأردن الرئيسية، بما في ذلك الفوسفات والبوتاس والإسمنت. كما وتم إنشاء شبكة من الطرق تغطي أنحاء المملكة كافة.

تتحدث الأرقام عن إنجازات الملك الحسين على الصعيد البشري. فبينما كانت خدمات المياه والمرافق الصحية والكهرباء متاحة أمام نسبة لا تزيد على 10% من الأردنيين في عام 1950، قفزت هذه النسبة لتبلغ 99% في وقتنا الحالي. وارتفعت نسبة المتعلمين إلى 85,5% في عام 1996، بعد أن كانت 33% فقط عام 1960. وتظهر إحصائيات منظمة اليونيسف أن الأردن قد حقق في الفترة من عام 1981 إلى عام 1991 أسرع نسبة سنوية في العالم في مجال انخفاض وفيات الأطفال دون السنة من عمرهم 70 حالة وفاة لكل 1000 حالة ولادة في عام 1981 إلى 37 وفاة لكل 1000 ولادة في عام 1991، أي بانخفاض مقداره 47%. ولطالما آمن الملك الحسين بأن الشعب هو أغلى ما يملك الأردن، فقد شجع طيلة سنوات حكمه جميع المواطنين - بما في ذلك الأقل حظاً والمعاقين والأيتام - على تحقيق المزيد لخدمة أنفسهم وبلدهم.

كما كافح الملك الحسين عبر سنوات حكمه السبع والأربعين لإرساء السلام في الشرق الأوسط. إذ كان له دور محوري في بلورة قرار مجلس الأمن رقم 242، الذي صدر بعد الحرب العربية - الإسرائيلية في عام 1967. وينادي هذا القرار بانسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية التي احتلتها خلال حرب عام 1967 مقابل السلام. وقد شكل هذا القرار العمود الفقري الذي استندت عليه جميع مفاوضات السلام اللاحقة. وفي عام 1991، قام الملك الحسين بدور جوهري في انعقاد مؤتمر مدريد للسلام، وفي توفير "مظلة" تمكن الفلسطينيين من التفاوض حول مستقبلهم كجزء من وفد أردني - فلسطيني مشترك. وتعتبر معاهدة السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل عام 1994 خطوة رئيسية نحو تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط.


http://www.kingabdullah.jo/images_site/king_huss3.gif
الملك الحسين أثناء زيارته لقاعدة جوية خلال زيارته لبريطانيا عام 1955

كما عمل الملك الحسين على حل الخلافات بين الدول العربية. فقد بذل جهوداً جبارة خلال أزمة الخليج بين عامي 1990 - 1991 لضمان انسحاب عراقي سلمي واستعادة الكويت لسيادتها وصدر عن الدولة الأردنية الكتاب الأبيض الذي يشرح الموقف الحقيقي والعقلاني للقيادة الأردنية من أزمة الخليج تلك.

كذلك كان سعيه هذا إلى تحقيق مصالحة عربية حقيقية، حافزة للتوسط في الحرب الأهلية اليمنية. وعلاوة على ذلك، كان جلالته ينادي في معظم خطاباته ومن معظم المنابر بتقديم مساعدة إنسانية دولية للتخفيف من المعاناة اليومية للشعب العراقي.

أسهم التزام الملك الحسين بالديمقراطية والحريات المدنية وحقوق الإنسان في جعل الأردن نموذجاً يحتذى بين دول المنطقة. وتحظى المملكة باعتراف دولي بأن سجل حقوق الإنسان لديها في الشرق الأوسط، في الوقت الذي فتحت فيه الإصلاحات الأخيرة الباب أمام الأردن ليستأنف خياره الديمقراطي الذي لا رجعة عنه. وفي سنة 1990، عين الملك الحسين لجنة ملكية تمثل جميع أطياف الفكر السياسي الأردني لوضع مسودة الميثاق الوطني، الذي يعتبر اليوم - جنباً إلى جنب مع الدستور الأردني- بمثابة خطوط توجيهية لعملية المأسسة الديمقراطية والتعددية السياسية في البلاد.

وقد أجرى الأردن في الأعوام 1989 و1993 و1997 انتخابات برلمانية كانت باعتراف العالم من أكثر الانتخابات حرية وعدالة في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

اقترن الملك الحسين بالملكة نور في الخامس عشر من حزيران 1978. وفي أواخر عمره كان الحسين قد أصبح جداً ينظر بفخر إلى أحفاده الآخذ عددهم في الازدياد.

كان جلالته طيلة سنوات عمره رياضياً دؤوباً. فقد كان طياراً وسائق سيارات ودراجات رياضية بارعاً. كما كان يستمتع بالرياضيات المائية والتزلج على الجليد والتنس. كما كان معروفاً حق المعرفة لدى هواة الإرسال اللاسلكي في جميع أرجاء العالم، الذين طالما سمعوا صوته الودود الذي كان يجيء عبر محطته الخاصة "JY1". وفي سنوات عمره الأخيرة، كان الملك الحسين يستمتع في الإبحار عبر شبكة الإنترنت، وكان يثمن عالياً الإنترنت كقوة قادرة على إحداث التقدم والتفاهم وما إرشادات الحسين بتزويد كل مدرسة أردنية بخدمة الإنترنت سوى دليل ساطع آخر على تراثه الخالد.

كانت حياة جلالته محور العديد من الكتب. وقام هو نفسه بتأليف ثلاثة كتب هي كتاب مشاغل الملوك (1962) والذي تناول طفولته وسنوات حكمه الأولى وكتاب حربي مع إسرائيل (1969) وكتاب مهنتي كملك.

الهاشميون
ملوك الأردن
الملك الحسين بن طلال

http://www.petra.gov.jo/RichTextBoxFiles/Image/KingHussienTwo.gif

عفراء
16-05-2010, 13:31
بداية حياته

ولد في عمّان في 14 نوفمبر سنة 1935 ، وكان الابن البكر لطلال بن عبدالله والأميرة زين الشرف بنت جميل ، وكان له اختان هما أسماء التي ماتت صغيرة و بسمة ، وثلاث إخوة هم محمد و محسن الذي مات صغيرا والحسن، تلقى تعليمه الابتدائي في عمّان ثم انتقل الى الاسكندرية حيث درس في كلية فكتوريا ، وبعدها سافر الى بريطانيا ليدرس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية عام 1950
.


تتويجه

في 20 يوليو, 1951, ذهب الملك عبد الله بن الحسين "الاول" الى القدس ليؤدي صلاة الجمعة في المسجد الاقصى مع حفيده الامير حسين ، وفي طريقه الى المسجد، تم اغتيال عبد الله بسلاح ناري اطلقه مصطفى شكري عشي. فارداه قتيلاً على درجات الحرم القدسي. توج الابن الاكبر لعبد الله الملك طلال بن عبد الله كخلف لوالده ، ولكن خلال عام ، اجبره البرلمان الأردني على التنحي بسبب مرض الم به طويلا ، فاعلن ابنه الامير حسين ملكا على الاردن في 11 اغسطس سنة 1952 وكان عمره آنذاك 17 سنة ولم يكن يبلغ السن القانونية ، فشُكّل مجلسا للوصاية على العرش ، وتم تتويجه ملكا في 2 مايو 1953

عفراء
16-05-2010, 13:31
حياته


اصطدم من موقعه كملك في الأردن مع المد الثوري الذي طغى على الساحة العربية مع إنتصار حركة الضباط الأحرار في مصر في يوليو 1952 ، فكان منه ان عرّب قيادة الجيش العربي الأردني عام 1956 والذي من ضمنها كان إعفاء جلوب باشا من مهامّه ، وخاض جيشه في حرب 1967 التي خسر خلالها الضفة الغربية للأردن ،كما خاض الجيش الأردني في عهده معركة الكرامة مع اسرائيل والتي انتصر فيها. وفي الإعوام بين 1968 و 1970 قام نزاع مبطن بين النظام الأردني وقيادات المقاومة الفلسطينية إنتهت بإعلان الحرب عليها في سبتمبر 1970 بما عرف بإسم أيلول الأسود.

عفراء
16-05-2010, 13:31
نجازاته

تطوير الأردن

على مستوى التطوير الإنساني، كثّف الملك حسين جهده في بداية فترة حكمه عام 1950 في تطوير شبكات الماء والكهرباء وشبكات الصرف التي كانت متوفرة لـ 10% فقط من سكان الاردن ، وصلت تلك النسبة الى 99% في نهاية فترة حكمه ، وفي عام 1960 كان المستوى التعليمي للشعب الأردني متدني، إذ كانت نسبة المتعلمين تصل الى 33% من الاردنيين ، اما في عام 1996 فوصلت النسبة الى 85.5% ، وفي عام 1961 ، كان معدل السعرات الحرارية المتوفرة للفرد الاردني عن طريق الأغذية تقدّر بـ 2198 سعرة حرارية ، حيث ارتفعت هذه النسبة عام 1992 لتصل الى 3022 سعرة حرارية بزيادة نسبتها 37.5% . وتشير احصائيات اليونيسيف انه ما بين عامي 1981 و 1991 ، حظي الأردنيون بأقل معدل وفيات الاطفال في سنتهم الاولى ، حيث انخفضت نسبة وفيات الأطفال من 70 حالة وفاة في الالف عام 1981 الى 37 حالة في الالف عام 1991 ، اي بانخفاض 47%.

عفراء
16-05-2010, 13:32
السلام مع إسرائيل

في 1994 م قاد الملك حسين المفاوضات مع إسرائيل لانهاء حالة الحرب الرسمية، واسفرت المفاوضات عن اتفاق سلام أردني اسرائيلي عرف باسم اتفاق وادي عربة،

عفراء
16-05-2010, 13:32
هواياته


كان الحسين طيارا متميزا ، كما كان قائد درجات نارية وسائق سيارات سباق بارع، احب الرياضات المائية، التزلج، التنس، كما كان هاوي راديو، وتصفح الانترنت، كان مطلعا في قراءاته على العلاقات السياسية، التاريخ، القانون الدولي، العلوم العسكرية ، وفنون الطيران، كما كان حسين موضوع عدة كتب ، ثلاثة منها من تأليفه هي كتاب مشاغل الملوك (1962) والذي تناول طفولته وسنوات حكمه الأولى وكتاب حربي مع إسرائيل (1969) وكتاب مهنتي كملك.

عفراء
16-05-2010, 13:32
حياته الشخصية


تزوج الحسين اربع مرات، وزوجاته الاربع هم:

الشريفة دينا بنت عبد الحميد ، ابنة عم من الدرجة الثالثة لوالده الملك طلال، ولدت في مصر ، خريجة جامعة كامبريدج ، ومحاضرة سابقة في الادب الانجليزي في جامعة القاهرة. تزوجا في 19 أبريل 1955. وكان عمرها عند الزواج 26 سنة حين كان عمر زوجها 19 سنة. وانفصلا في عام 1956 ليتم الطلاق في 1957 وانجب منها.
عاليه (مواليد 1956): تزوجت أول مرة (1977، وتطلقت 1987) سيد ناصر ميرزا. وثاني مرة (1988) سيد محمد الصالح.
انطوانيت غاردينر وهي ابنة نقيب بريطاني متقاعد (والتر پرسي گاردينر) كان يعمل في الأردن. وتزوجها في 25 مايو 1961. وغير اسمها الى الأميرة منى الحسين في 30 يناير 1962، ولم تحصل على لقب ملكة لعدم اعتناقها الإسلام. طلقها عام 1972. وأنجب منها:
جلالة الملك عبد الله (مواليد 1962) الذي أصبح ملكا على الأردن عقب وفاة والده.
فيصل (مواليد 1963)
عائشة (مواليد 1968)
زين (مواليد 1968)
عالية بهاء الدين طوقان (1948-1977). لقت مصرعها في حادث تحطم هليكوپتر. وقد أنجب منها:
هيا (مواليد 1972)تزوجت الامير الخليجي محمد بن راشد ال مكتوم.
علي (مواليد 1975) تزوج ابنة الأخضر الإبراهيمي، ريم، وتنجب ابنة.
وتبنّت عبير ، من مواليد 1972 ، عام 1976.
اليزابيث (ليزا) نجيب حلبي ، وغير اسمها الى نور الحسين التي أنجبت له:
حمزة (مواليد 1980)
هاشم (مواليد 1981)
إيمان (مواليد 1983)

راية (مواليد 1986)

عفراء
16-05-2010, 13:33
وفاته

نجا الحسين من عدة محاولات اغتيال ، وفي 7 فبراير 1999 ، مات اثر اصابته بسرطان في جهازه البولي ، وكان قد عانى من السرطان لعدة سنوات ، وكان يزور مشفى مايو كلينيك في روتشستر في ولاية مينيسوتا الامريكة بشكل دوري للعلاج ، وقبل موته بوقت قصير ، غير وصيته باعلانه ابنه عبد الله بن الحسين خلفا له بدل اخاه الحسن بن طلال ، وكان الملك حين وفاته ، الحاكم الاطول بقاءا في السياسة الدولية. وظهر ذلك في جنازته التي سجلها التاريخ على انها واحدة من اكثر الجنازات حضورا للزعماء.

وحضر جنازته قادة الدول العربية وقادة الدول الغربية في ذلك الوقت ورؤساء سابقين عدد ، من بينهم بل كلينتون وجورج بوش الاب وجيمي كارتر وجيرالد فورد ، وعكس حضور الرؤساء الامريكيين العلاقات المتينة والمتميزة التي ربطته بالولايات الامريكية المتحدة منذ فترة ايزنهاور ، وكانت النظرة الاخيرة قد القيت على الملك في القاعة الملكية للاسرة الحاكمة.

ارسلت بريطانيا رئيس وزرائها طوني بلير والامير تشارلز ، وحضر الرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الالماني جيرهارد شرودر . وجمعت الجنازة شخصيات متعددة ، من بينها الرئيس السوري حافظ الاسد والقائد الفلسطيني ياسر عرفات، كما جاء رئيس الحكومة الاسرائيلية في ذلك الوقت بنيامين نتنياهو ، الذي عبر عن الاسى لفقدانه شريك سلام جلس معه على طاولة واحدة منذ امد قريب.

ارسل الرئيس الليبي معمر القذافي ابنه الاكبر، وحضر الرئيس التشيكي فاتسلاف هافيل والرئيس الروسي بوريس يلتسن، رغم كون كلاهما مريضين بشكل جدي،
وحضر يلتسن رغم نصائح اطبائه بعدم الذهاب، وطبقا للمصادر الاردنية الرسمية، عاد يلتسن الى الوطن قبل الموعد المقرر لاسباب صحية.

خلف الملك حسين ابنه الاكبر عبد الله الثاني بن الحسين

عفراء
16-05-2010, 13:33
http://img66.imageshack.us/img66/7156/crown1mq9.jpg

عفراء
16-05-2010, 13:34
http://www.merip.org/pins/PIN_Graphics/pin112.jpg

عفراء
16-05-2010, 13:52
زوجات الملك رحمه الله

الملكة دينا عبد الحميد


http://vb.arabseyes.com/uploaded/20755_1195042419.jpg


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f5.jpg

الشريفة دينا بنت عبد الحميد ، ابنة عم من الدرجة الثالثة لوالده الملك طلال، ولدت في مصر ، خريجة جامعة كامبريدج ، ومحاضرة سابقة في الادب الانجليزي في جامعة القاهرة. تزوجا في 19 أبريل 1955. وكان عمرها عند الزواج 26 سنة حين كان عمر زوجها 19 سنة. وانفصلا في عام 1956 ليتم الطلاق في 1957. لتتحول الملكة دينا إلى الأميرة دينا انجبت له الاميرة عالية

عفراء
16-05-2010, 13:52
الاميرة منى الحسين

http://shabab.addustour.com/imageupload/7114/wwwaq.jpg

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/AkhbarKhasa/2009/7/New%20Image.JPG

http://www.alarabalyawm.net/uploads/200806/77777_new62.jpg

انطوانيت غاردينر وهي ابنة نقيب بريطاني متقاعد (والتر پرسي گاردينر) كان يعمل في الأردن. وتزوجها في 25 مايو 1961. وغير اسمها الى الأميرة منى الحسين في 30 يناير 1962، .. وأنجب منها:
oالملك عبد الله الثاني ابن الحسين (مواليد 1962).
o فيصل (مواليد 1963)
o عائشة (مواليد 1968)
o زين (مواليد 1968

عفراء
16-05-2010, 13:53
الملكة علياء
http://vb.arabseyes.com/uploaded/20755_1195042794.jpg

الزوجة الثالثة للملك حسين بن طلال، من عائلات مدينة نابلس.توفيت في حادث سقوط المروحية العام 1978 وكل من كانوا معها والتي كانت تقلها أثناء توجهها إلى جنوب الأردن في رحلة تفقدية للمناطق النائية. سمي المطار الدولي في عمان باسمها.اولادها الامير علي والاميرة هيا

عفراء
16-05-2010, 13:53
الملكة نور الحسين

http://vb.arabseyes.com/uploaded/20755_1195045911.jpg

http://sosoalzatra.jeeran.com/12440_imgcache.jpg


الملكة نور الحسين واسمها الأصلي إليزابيث نجيب الحلبي (23 أغسطس 1951 - ) زوجة الملك الراحل الحسين بن طلال. ولدت في الولايات المتحدة في مدينة واشنطن. وهي أمريكية من أصل عربي لأن والدها من أصل سوري. عمل والدها في الحكومة الأمريكية وفي شركة الطيران. تخرجت الملكة نور من جامعة برينستون في 1974 م بشهادة في فن العمارة والشرع المدني. وبعد ذلك سافرت إلى الشرق الأوسط حيث عملت في الأردن لتطوير المطار. وهناك تعرفت الملكة نور على الملك حسين وتزوجا في 15 يونيو 1978 م. أنجبت له ابنين هم الأمير حمزة والأمير هاشم وابنتين هم الأميرة إيمان والأميرة راية. عاشت الملكة نور مع الملك حسين حتى وفاته في عام 1999.
تهتم الملكة نور بالثقافة الأردنية وحقوق الأطفال والمرأة، وتساهم في العديد من المنظمات غير الحكومية. وكذلك، أسست الملكة نور والطلبة من جامعة اليرموك مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وقد كتبت الملكة نور مذكرات حياتها في عام 2003 ونشرتها تحت اسم « وثبة إيمان: مذكرات حياة غير متوقعة

عفراء
16-05-2010, 19:32
بمركزه كان سيدا وتوفي سيدا هابته اسياد بلادنا العربية
قد لمع بلمعان الفلسفة وكلامه بالمنطق المحنك ............
قد زرت بلاد الاجانب بما سبق لي من زيارات للغرب قابلوني بسؤالهم الروتيني : من اين انت :فقلت لهم :من الاردن.
صمتوا للحظات معدودة اتمعن جوابهم المرفوع بشماخة الجواب :اه ه الاردن قائده الحسين انه شخص طيب .............
سيادة لم اتوقع وصول مركزه الرفيع لبلاد الغرب التي فخرت بزعيمها العربي الذي تولى عرش البلاد في عهد صباه الذي كان غيره من الصبيان يرتع بلعبه بين الحارات والاحياء وهو ينظر بملىء عينه على مستقبل بلاد مولده لكي ياخذ زمام المبادرة لبناء عهد جديد ومستقبل جديد ترسخ له بقاءا حيا ساخيا بحب شعبه وان يبقى بنظر امته سيد النجوم..............
ولد في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني لعام 1935 للميلاد في عمان

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a147.jpg




التي كانت حديثة العهد لجعلها العاصمة لامارة شرق الاردن والذي كان البكر لسمو الامير طلال ولوالدته الاميرة زين الشرف وقد ترعرع كاي طفل بسيط لم يعش حياة الرفاهية كما ذكر في كتابه مهنتي كملك

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a106.jpg

مع والده الملك طلال عام 1939


وانه عاش كاي طفل حاله ميسور حتى كبر ودخل روضة للاطفال في عام 1941 وبدا دراساته الابتدائية في مدارس الكلية العلمية الاسلامية وقد انهاها وتوجه نحو صوبه الى اكمال تعليمه الذي كان قد وجد المعاناة فيها قليلا في التحاقه بمدينة غير عمان والذي توجه للاسكندرية لبدء دراسته الاعدادية هناك

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a182.jpg

مع والدته الملكة زين الشرف 1941


وقد تم اكمله الاعدادية وبحياة كانت متوترة الاوضاع لدور احداث حرب اسرائيل واحتلالها الاراضي لاقامة دولتها عام 1948 وتوتر الوضع الملكي في مصر



http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a346.jpg

1936 عند تخرجه من كلية فكتوريا بمصر 1949


الذي بات متزعزعا وازداد بعد زواج الملك فاروق بالزوجة الجديدة الملكة ناريمان وغيره من الوضع السيء في البلاد والقرارات الحكومية الاتية لصالح الحكومة
توجه الى اكمال تعليمه في بريطانيا وقد توجه للتسجيل في كلية ساندهيرست العسكرية عام 1950 ومن ثم الى بمدرسة هارو عام 1951

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a148.jpg

بمدرسة هارو بانكلترا ، 1951



انهى دراساته من هناك والذي ترك الاردن امارة وعاد اليها مملكة قادها جده الراحل الملك عبد الله الاول بن الحسين

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b133.jpg

مشروع المياه ، 1950


في يوم من ايام صيف عام 1951 توجه الملك عبد الله الاول للصلاة في العاصمة الاردنية الدينية القدس ايام الوحدة التي اقامها جلالته مع الاراضي التي لم تحتلها اسرائيل في عام 1948 ودخل الحرم الشريف للمدينة مع حفيده الامير الحسين لصلاة الجمعة فيها والذي تم اغتيال الملك بيد المجرم مصطفى شكري عشو والذي تم ايضا التصويب الرصاصة ايضا على الحفيد الحسين ولكن اصابت صدره الذي كان وقئذ مقلدا بوسام وضعه على صدره وحمته من اختراق الرصاصة لصدره والذي بدم جده روى ارض الحرم وتم نقله ودفنه في العاصمة الاردنية السياسية عمان في يوم 21 تموز عام 1951
توالت هذا الحدث بتنصيب الابن الاكبر للشهيد الملك عبد الله الاول الامير طلال ملكا على المملكة وتم بهذا تنصيب ام الحسين ملكة تناصفه الحكم وهي الملكة زين الشرف
لم تدم ولاية الملك طلال للبلاد سوى 6 اشهر والذي عمل على اصلاحات وتغيير للدستور برفقة دولة رئيس الوزراء السيد توفيق ابو الهدى وتوالت الارهاق والتعب وتراجع صحة جلالته والذي كان مبررا للبرلمان بان يجبره عن التنحي عن كرسي الحكم وكل هذا تم بمرء عين الحسين والذي تولى ذلك الامير البكر للملك طلال بمجلس الوصاية على العرش ليخلف والده المريض للجلوس على العرش في 11 اب لعام 1952

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a223.jpg

مع رئيس وزرائه توفيق أبو الهدى ، 1952

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a227.jpg

يمشي لدخول مبنى البرلمان ، عام 1952

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a228.jpg

الحسين يتفقد الحرس قبل دخوله مبنى البرلمان ، 1952

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a237.jpg

الحسين على عرش الاردن ، ومع أخيه الصغير محمد ( يسار )

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a96.jpg

ضابط في الجيش الاردني يسلم على الملك ، 1952


وعندما جيء اليوم لاتمامه سن الثامن عشرة قمرية تم توليه رسميا ملكا للمملكة الاردنية الهاشمية في 2 ايار لعام 1953 والذي بدات صفحة جديدة على البلاد بضل حكمه الذي سيدوم لاجل غير معلوم
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a294.jpg

بلباسه الرسمي 1953




بدات حياته من تلك اللحظة الراعي الحنون للعائلة المالكة
http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal1.jpg

بعد توليه الحكم مع بسمة والحسن ،، إخوته


والذي كان راعيا لعائلته ولاخوانه الصغار الذي تولى لرعايتهم بعد توليه الحكم وغيابهم عن ابيهم الذي رحل عن الاردن لتلقيه العلاج

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d189.jpg

الحسين وإخوته 1954

عفراء
16-05-2010, 19:33
والحاكم العادل والقائم على علاقات دبلوماسية مع البلاد العربية والغير عربية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f22.jpg

مع الملك سعود ، ملك السعودية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_g296.jpg

الحسين ملك الأردن ، مع ابن عمه الفيصل ملك العراق

اصطدم من موقعه كملك في الأردن مع المد الثوري الذي طغى على الساحة العربية مع انتصار حركة الضباط الأحرار في مصر في يوليو عام1952م ، فكان منه أن عرّب قيادة الجيش العربي الأردني عام 1956م والذي من ضمنها كان إعفاء كلوب باشا من مهامّه(تعريب قيادة الجيش العربي) وانهى المعاهدة البريطانية ورفض أن تستغل القواعد الإنجليزية في الأردن للاعتداء على مصر واستنكر بعد فترة من زواجه باولى الفتيات الذي دخل معها القفص الذهبي الملكي الشريفة دينا عبد الحميد كما قلت عنها سابقا في موضوعي (زوجات ملوكنا )



http://www.theroyalforums.com/ugala/gallery/files/1/5/4/2/5_396532.jpg

ملك ، زوج ، أب


بقتل العائلة الهاشمية الحاكمة في المملكة العراقية الذي نظم وحدة معها والذي توالت لنظيره الراحل جمال عبد الناصر الوحدة العربية من فكر ومنظوم تهدف لجمع لاقطار العربية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f23.jpg

مع .. الملك فيصل ( العراق ) ، الملك سعود ( السعودية ) ، الرئيس شكري القوتلي ( سوريا ) ، الرئيس كميل شمعون ( لبنان )

http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal4.jpg

مع جمال عبدالناصر

توال حكمه وتوالى سطوعه على الساحة السياسية العربية
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f19.jpg

مع الرئيس عبدالناصر ، رئيس مصر

وايضا الساحة العالمية والذي اقام العلاقات الدبلوماسية مع معظم قادة دول اوروبا
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f40.jpg

مع القائد الوطني الصيني

وكافة الدول العربية وبعض الدول امريكا اللاتينية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f45.jpg

مع كميل شمعون

http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal3.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:36
الملك ذو الواحد والعشرين ربيعًا


وايضا لم يقتصر على الاصلاح الذي جعل من عمان بداية تطوير لمرافقها الذي ازدهرت ببداية عهده البناء وتم بتواري الاستقبالات لقادة الدول وكان اهمها زيارة قداسة بابا الفاتيكان عام 1964 ليحج في الاراضي المقدسة ويزور المدينة الخالدة عاصمة الاردن الدينية القدس الشريف وقيامتها الازلية
من ناحية الجيش وفي فترة اوائل الستينيات القرن العشرين عمل على تدريب وقيادة الجيش

http://farm1.static.flickr.com/198/450391107_5691ebdbb1.jpg?v=0

قايد

وقد اصبح طيارا يقود طائرته ولوحده وهو من اوائل القادة الذين يقود طائراتهم لزياراته للعالم
http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal2.jpg

طيار حربي

قد هوى عشق القيادة للالات الحديثة كالسيارة والدراجة ايضا
http://farm1.static.flickr.com/45/114566208_c48c1a420c.jpg?v=0

عشق الدراجات النارية ... قديم


http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal5.jpg

يجرب سيارة رياضية من نوع جينيرال موتورز

وقد كان الاب والقائد لجيشه الذي رزقه الله من الاميرة منى الحسين اكبر اولاده وهو الامير عبد الله بن الحسين عام 1962



http://www.al79n.com/vb/picture.php?albumid=126&pictureid=1675

حياته كانت مليئة باليسرات ولكن الله اراد له بحكمه بمواجهة العسرات والذي توارت في حكمه الحرب العربية الاسرائيلية في 5 حزيران عام 1967 حيث شاركت الاردن في حربها مع الدول العربية الاخرى وهي مصر وسوريا والتي تورات اعظم هزيمة في تاريخ العرب والوطن العربي حيث احتلت اسرائيل كافة الاراضي التي توحدت مع المملكة الاردنية الهاشمية وهي الضفة الغربية من نهر الاردن وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية كاملة ومحافظة القنيطرة السورية ووادي عربة الاردنية والتي بها استكملت اسرائيل نصف خطتها كما وعودوا بالتوراة المزعوم لهم باكمال احتلال الارض من النيل الى الفرات لتوسيع دولتهم ولتصبح لهم بعد استكمال الاحتلال لكافة الاراضي الطامعين لها دولة اسرائيل العظمى والتي بهذه الحرب خسرت الاردن 700 جندي من صفوفها والحقت جورحا بين بقية صفوف الجيش في 6 ايام .......
احتلال كانت لها عواقب على نفس العرب ولجوء سكان الضفة الغربية للضفة الشرقية الذين تجاوز العدد بين صفوف المهاجرين الجدد للشرق الاردني الى نصف مليون والذي دعت الامم المتحدة باعادة المهاجرين الى ديارهم لكن دون جدوى..............
مر على احداث الحرب 8 اشهر ولكن تمت تهديدات لاحتلال مساحات اكبر لتوسيع الدولة العبرية وتلاقا الجيش الاردني والاسرائيلي في منطقة الكرامة بمعركة حامية الوطيس في 21 اذار عام 1968 استمرت 16 ساعة حيث هزمت اعظم جيوش المنطقة انذاك كما ظنت تلك الدولة بما زعمت ولكن بقيادة جلالته وبعون الله تم نصر كسرت شوكة الاعداء والتي غيرت فكرة العرب عما ظنوه بان اسرائيل لن تنهزم طيلة مكوثها في الاراضي المحتلة
الملك الحسين ونظيره السيد جمال عبد الناصر رئيس مصر تطلعا لتطوير الجيش بالتعاون مع الاتحاد السوفياتي واعادوا الى تنظيم خططها العسكرية واعادة تنظيم قطعها

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f38.jpg

الملك فيصل ، عبدالناصر ، رئيس وزراء السودان ، يتقدمهم الحسين

وبدات مصر وسوريا لعمل حرب الاستنزاف على الجيش الاسرائيلي والذي كان من منجزاتها عملية ايلات في عام 1969 والتي عبر اليها فدائيين من مدينة العقبة الاردنية وعبروا الساحل الفلسطيني المحتل الى ميناء ام الرشاش الذي تم تلغيم المرفىء البحري ام الرشاش وما يتم تسميته اليوم باسم ايلات والذي الحق القتلى في صفوف الجيش المتواجدين في المرفىء وايضا اغراق وتفجير البارجة الاسرائيلية ومن جهتها استخدمت اسرائيل حرب الاعلام والتي دعت هزيمة العرب باسم النكسة وانها جيش لا يقهو والتي تطلع العرب لهذا الاعلام الى دعوة الامم المتحدة بسحب القوات الاسرائيلية من الاراضي المحتلة مما دعت مماطلة قرارات الامم المتحدة الى التفكير بحرب على اسرائيل لارجاع الاراضي المحتلة
بعد وفاة السيد عبد الناصر تسلم الحكم الرئيس انور السادات وقد تسلم في سوريا الرئيس حافظ الاسد الحكم من الحزب البعث الاشتراكي فيها وقد تم تدريب الجيش المصري والسوري وفي اثناء التدريب دعا السادات والاسد جلالة الملك الحسين في اجتماع اخبراه بان تشارك الاردن معهم الحرب على اسرائيل فرفض جلالته خوفا من احتمالية خسارة الاردن اراضي اكثر مما خسرتها في حربها مع اسرائيل عام 1967 وبذلك تمت التدريبات للقوات السورية والمصرية ليتم اقوى هجوم عربي ضد اسرائيل كان في يوم 6 تشرين الاول عام 1973 حيث تم لسوريا عبور جبهة القنيطرة بدباباتها وطائراتها الحربية بقيادة الرئيس حافظ الاسد ولسيناء تم عبور جبهة قناة السويس للضفة الشرقية وعبور 13 كم عن شرق القناة للبقاء تحت حماية صواريخهم المضادة للطائرات العدو الاسرائيسي ووقتئذ لم يتوقع جلالته تحقيق هذا النصر الذي ارجعت معظم اراضي القنيطرة وارجاع سيناء باكمله بعد اتفاقية كامب ديفد في وقت لاحق وقد عمل على تحقيق التوافق العربي على هذه المصالح الذي كانت بنظرته شيئا اساسيا
وقد عمل على اصلاحات دامت لشعبه ورفع مستواها ولم تؤثر به كافة الاحداث والصراعات التي حدثت في المنطقة ولم ينسى مفهومه الانساني لشعبه وقد تطلع على اسس تم بها تطوير التعليم في عهده الميمون الذي رفع من التعليم من ادناه لاعلاه في المملكة والذي وصل في اواخر فترة السبعينات الى 39%
وفي فترة حكمه في السبعينات تزوج جلالة الملكة علياء حيث انجب منها الامير علي والاميرة هيا




http://www.al79n.com/vb/picture.php?albumid=126&pictureid=1679

حيث ازدهرت بعهديهما في الاصلاح الخيري والتربوي وعمل على تطوير المدارس النائية والفقيرة وتم عمل خيري لجلالتهما في تبني بنت اسمها عبير فهي من عائلة راحت ضحية وقوع طائرة نفاثة فوق بيتهم اقلعت من مطار عمان المدني وما كان يسمى الاميرة عالية الدولي والتي راح ضحيتها كل افراد الطائرة والتي عاشت معهم كأميرة مثل كل امراء القصر بضل رعاية صاحب الجلالة وفضله عليها



http://www.al79n.com/vb/picture.php?albumid=126&pictureid=1671


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d310.jpg

يربط الحذاء لعبير ، ابنته بالتبني

وفي تلك الاثناء ركز الدور على تحسين المستوى الطبي والذي عمل على تشييد المرافق الطبية والمستشفيات التي اقامت لخدمة كافة طبقات المجتمع والسهر على اسعافهم ومداواة جرحاهم حيث بقي على تطوير هذا الصرح الذي لطالما فخر به طيلة حياته على تطوير ذلك المجال
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b262.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b263.jpg

يتفقد مرضى في مركز الحسين الطبي

عفراء
16-05-2010, 19:38
في اواخر السبيعينات شهد على احداث كثيرة عاشها في المملكة وغير المملكة

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a400.jpg




منها وفاة زوجته الملكة علياء اثر تحطم طائرتها وقد حزن عليها كثيرا وكانت حادثة بالنسبة له صدمة تركت باعماقه جراحا كبيرة حزنا عليها والذي امر بتشييد صرح لمحبوبته مكان وقوع طائرتها وهو صرح تمر منه كل من يزور الاردن وهو مطار الملكة علياء الدولي في زيزيا واتفاق كامب ديفد الذي وقع الرئيس انور السادات باتفاق سلام بينه وبين اسرائيل وتولي الجنرال حق رئاسة الحكومة الباكستانية بانقلاب على حكم الرئيس الحكومة السابقة ذو الفقار علي بوتو

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f43.jpg

مع ضياء الحق رئيس باكستان

ووفاة الرئيس الصيني مؤسس الدولة الحديثة الاشتراكية وانقلاب في ايران ضد حكم الشاه بهلوي من قبل الثورة الاسلامية واغتيال الملك فيصل ملك السعودية وتولي الملك خالد مقاليد الحكم وزواجه من الملكة نور عام 1978

http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/hussein2gal8.jpg

زواج الحسين ونور

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f215.jpg

مع الرئيس الأمريكي ريغان


وتولي رونالد ريغان رئاسة الولايات المتحدة واقامة الاردن معها علاقات هادفة لصالح الاردن مع الولايات المتحدة
وقد لاذت تلك التطورات بشعور جلالته بالمسؤولية لتلك المصالح وقد عمل على خلق روح ايمانية وتروى عن نفسه بزيارة الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج عام 1979

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a354.jpg

أداء فريضة الحج ، 1979

1978 _____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a355.jpg

حج 79

عفراء
16-05-2010, 19:39
وفي عام 1980 تم عقد مؤتمر القمة العربية في عمان بحظور معظم قادة دول العربية في نوفمبر من تلك العام والذي كان اهم محاور تلك الجلسة الوضع الاقتصادي العربي لمرور ازمة النفط في تلك الفترة ووارتفاع اسعار الغذاء في العالم والى الحرب الاهلية اللبنانية التي بدات منذ عام 1975 وحول السلام الذي عقدتها مصر مع اسرائيل والى الحرب العراقية الايرانية التي كانت بداية حربها في تلك الفترة وقد اجتمع مع عدة قادة

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f31.jpg

مع حافظ الأسد

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f30.jpg

مع الشيخ عيسى آل خليفة


العرب ومع انشغاله بتلك الفترة بصراعات السياسة تطلع بها جلالته بالنظر الى مصالح شعبه وجيشه في فترة الثمانيانات من الحكم الذي لم ينساهم ابدا بعد مضي اليوبيل الفظي على حكمه وتطلع بهذه الفترة باقامة العلاقات العربية العالمية على توسعة كبيرة الذي كانت بشهادة الجميع انها كلها كانت ناجحة والذي ايضا تمعن بشؤون عائلته والذي انجب بهذه الفترة الامير حمزة وهاشم والاميرة ايمان وراية الذي لم يذهب عن باله قط والذي بحياته لهم بمرسخ
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a334.jpg

لباس العسكري ، 1981

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a165.jpg

اللباس العربي ، 1981

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c114.jpg

يقلع بطائرة عامودية حربية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c285.jpg

قايد الجيش
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c286.jpg

في صحراء الاردن
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c358.jpg

في حضور استعراض عسكري

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c128.jpg

يتحدث للجنود في إحدى الثكنات

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c119.jpg

يصافح جنود من الجيش والحرس الملكي في إحدى الدورات التدريبية

عفراء
16-05-2010, 19:41
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d306.jpg

مع والدته الملكة زين الشرف

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d311-12.jpg

الأميرة هيا ، تزرر أزرار قميص والدها ( لقطة تاريخية )

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d313.jpg

الأميرة هيا تتفقد أناقة لولدها

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d316.jpg

مع ابنته الكبرى عالية وابنها الحسين

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d314.jpg

مع ابنه الأمير علي

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d350.jpg

والأمير حمزة

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d348.jpg

في تخريج ابنه البكر ( الملك عبدالله )

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d349.jpg

وابنه فيصل ، يعلق له رتبته كالطيار

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d322.jpg

يلبس ابنته الأميرة ايمان جواربها


http://farm1.static.flickr.com/122/288027256_ea04014642.jpg?v=0

حب ملكي

_____

http://numismondo.com/pm/jor/Jor%20King%20Hussein%20I%201980.jpg

طيار

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d309.jpg

الحسين والأميرة عائشة يراقبون القوات الجوية

http://www.theroyalforums.com/ugala/gallery/files/7/7/4/4/h2.jpg

زي الجيش العربي
http://farm1.static.flickr.com/161/338779947_6e462e8d24.jpg?v=0


رماية .. مع الرئيس صدام حسين



http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d269.jpg

الزوج الملكي في رحلة هوائية



وقد هوى احب جلالته بعض الرياضات منها الطيران ومنها التزلج المائي والتنس وقيادة الدراجات النارية وسائق سيارات بارع والصيد

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e284.jpg

بعض من رياضة الملاكمة

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e146.jpg

هاشمي يا طيار

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e209.jpg

هاشمي يا قناص

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e276.jpg

مع أصدقاء الرياضة ، الشريف زيد بن شاكر والأمير رعد

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e297.jpg

مباراة كريكيت

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e140.jpg

يقول الهليوكبتر في مهمة رسمية

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_e211.jpg

كابتن سفينة مع الامير هاشم

عفراء
16-05-2010, 19:43
ولم يقتصر على الزيارات التي اقامت علاقات عربية وعالمية

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f46.jpg

مع كاسترو الرئيس الكوبي

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f324.jpg

في استقبال ملكة بريطانيا

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f25.jpg

مع الملك فهد


وقد ميزت له بميزة عند كل ذهاب وكل عودة تقبيل يد والدته الطاهرة الملكة زين الشرف والذي كل الاردنيين تفتخر بعادته الخيرة الذي يبجل لها دور الام والحفاظ والسهر على راحتها
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d197.jpg

أمه الملكة زين الشرف هي أول محطة يقف بها بعد عودته من أي رحلة للسلام عليها


ومن تلك الزيارات ربما له بعض الوصاية كم تعودوا ابنائه على بوح الصدق والذي قبل ذهابه ينتظر بوح السر من ابناءه قبل اقلاعه لاي قطر يريد التوجه اليه
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d327.jpg

الأمير حمزة يخبر والده سرًا

العودة تحمل له سرور للقائه بعدة وجهاء القطر الموجه اليه لدواعي المصالح المشتركة
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f65.jpg

نلسون مانديلا


وقد تحمل المفاجات السارة في العائلة منها في مرة من المرات قد ذهب لبلد عربي ورجع ووجد ابنته عبير بالتبني حاملة شهادة تخرجها من جامعة واشنطن

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d357.jpg

يفاجئ ابنته بالتبني عبير ، عند تخرجها من الجامعة الأمريكية بواشنطن


وقد يلوذ الفرار الى الجيش ويتطلع كعادته على رعيته واحوال شعبه في البلاد ومن هذه المنطلقات تعود عليه الفكر المشترك بين الشعبين المتوحدين الذين في بلاده يعيشون ويتنفسون طعم الحرية بظله الشعبين الاردني والفلسطيني وقد احس بالشعب الفلسطيني في فترة انتفاضة الفلسطينية سنة1987 وقد نظر بعمق الى وضع الاراضي الفلسطينية الذي احتاج الى فك الارتباط لدعوى الفصائل الفلسطينية الى تولي تلك الاراضي لتكن له دولة مستقلة على التراب الفلسطيني وتصبح العاصمة لها هي القدس الشرقية في عام 1988 وقد يعبر عن ارتياحه لمقابلة تلك الفصائل الفلسطينية حاملا لهم اسمى معاني الولاء لتلك الدولة المحتلة الذي ستكون بيد الفصائل والمقاومة التحرير والقيام لتلك الدولة لتزدهر بنظره املا بان تكون لهم دولة تجالس جلالته على طاولة الحوار العربي ومجلس الجامعةالعربية


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f216.jpg

مع جورج بوش الاب

جلالته في اواخر الثمانينات احس التعب والارهاق لما في يده المسؤولية


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b326.jpg

مع أبناءه الأمراء علي وحمزة ، وهاشم بعيد الشجرة

وقد اخذ فترات من الراحة لكي يتعافى من ارهاقه لكن بقيت تلازمه بين الحين والاخر




http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d317-19.jpg

مع الأمير حمزة

عفراء
16-05-2010, 19:45
بداية التسعينيات القرن الماضي:بدات بجو من التوتر على الساحة وترقبات بعد انتصار الجيش العراقي بحربها مع ايران وتم ايضا
عقد مؤتمر مدريد للسلام والذي شاركت بها كافة اقطار الدول العربية المحتلة ارضها كسوريا والاردن ومصر ولبنان التي لم تتسلم كافة الاراضي التي كانت محتلة

حتى ارجعت اخر ارض لها واخر شبر محتل وهي طابا والتي من جهتها طالبت الاردن بوادي عربة المحتل وقد
في اواخر 1990 غزت العراق الاراضي الكويتية وما سميت بحرب الخليج التي احتل الكويت وجعلها محافظة عراقية والذي ايد جلالة الملك تلك الحرب التي كانت لصالح الرئيس الراحل صدام حسين مع وجود من ايده في المنطقة كارئيس ياسر عرفات والراحل الملك الحسن الثاني ملك المغرب والذي انهزم جيش صدام بهزيمة تناولت ظغوطات بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وقرارات مجلس الامن بفرض العقوبات ومما خلف القتلى ونزوح سكان الكويت الاردنيين والفلسطينيين الى الاردن والذي تجاوز عددهم 700 الف نسمة وقد عكست ذلك اللوضع على تلاحظ الركود الاقتصادي الكبير الذي حدث وتضررت فيها الدول في المنطقة وقد واجهت الاردن بعض الصعوبات لوقف تفاقم ازمة هذه الماساة وهي ازمة الخليج


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f28.jpg

مع حسني مبارك

في تلك الفترة رحل الملك الحسين الى الولايات المتحدة بعد اكتشافه لمرض السرطان الذي اصابه والذي وعد شعبه بارجوع باذن ربه بين اهله لكي يبقى لهم ساهرا على راحتهم لطالما به الانفاس تدخل وتخرج وانه لن يطول غيابه وهكذا فعل فقد غاب مدة سنة عن الاردن ورجع عام 1992 من العلاج الذي تشافى منه وقد قاد طائرته وحده وعندما وصل عمت الفرحة سبعة ايام بلياليها فرحا بعوته سالما غانما حيث هنئه الشاعر العراقي محمد مهدي الجواهري بمديح هاشمي:
******************
يا سيدي اسعف فمي ليقــولا في عيد مولدك الجميل جميلا
اسعف فمي ليطلعك حرا ناطفا عسلا وليس مداهنا معــسولا
يا ايها الملك الاجل مكانة بين المـــــــــــــــلوك واعـز قبيلا
******************
والذي بهذه الشعر زاده فرحا وبهذه الشعر زاده ثقة بانه باقيا في قلب شعبه مهما ذهب ومهما رحل فانه بالقلب موضوع وباق
في فترة عودته ازدهرت مرحلة السلام في المنطقة حيث تولى رئاسة الولايات المتحدة بيل كلينتون وعمل على تحقيق السلام في اتفاق اوسلو التي وقعت بين ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين في واشنطن لانهاء كافة المنازاعات وتحقيق اقامة الفلسطينية والذي وقع فيها جلالة الملك والرئيس كلينتون وصادقا على هذه الاتفاقية عام 1993


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f34.jpg

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات


وفي ذلك الاثناء تم زواج ابنه البكر الامير عبد الله في عام 1993 حيث عمت الفرحة الاسرة الهائشمية بقيادة جلالته لزواجه الميمون
http://img184.imageshack.us/img184/4035/a7ed.jpg

تزوجت من الملك عبدالله بن الحسين (الأمير عبدالله بن الحسين وقتها) في 10 يونيو 1993

واتفاقية وادي عربة التي كانت باشراف الرئيس بيل كلينتون والذي تم بين الاردن واسرائيل باتفاقية اعتبرت مساع حسنة قوبلت لجلالته والذي تمت بها ارجاع اراضي وادي عربة عام 1994
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f138.jpg

الحسين ، كلينتون ، رابين

ولكن كان حزنه اكبر من فرحه على منطقته عندما عم السلام بها عندما رحلت امه الى الرفيق الاعلى عام 1994 وقد حزن معه الشعب على والدته الغالية على قلوب الاردنيين جمعيا فهي بمثابة ام الاردنيين اجمهم ولكن في ذلك الوقت حيث ازدهر السلام في تلك الفترة وعاشت المنطقة حالة من الهدوء والطمانينة
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b338.jpg


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b89.jpg


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b85.jpg


رغم تعدد محاولات اغتياله ، لا زال حبه للشعبه لا يبعده عنهم

وقد فرحت الحضرة الهاشمية بمولودها الجديد سمو الامير الحسين بن عبد الله



http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d302-4.jpg

الحسين بن عبدالله ، ينتزع نظارات جده الملك حسين


فقد كان مثابة عظيمة بالنسبة لجلالته لذلك المولود الجديد و كان له بها دور كبير مع تقدم عمره الذي شارف على عامه الستين وايضا شارف على نيل اليوبيل الذهبي لجلوسه على عرش الحكم

عفراء
16-05-2010, 19:48
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f279.jpg

شرم الشيخ

في اواخر عام 1996 عمل على انتخابات لمجلس النواب والذي شهدت عليه كافة دول العالم بانها اكنت انتخابات نزيهة

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f205.jpg

يلقي كلمة في ملتقى الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال افريقيا

_____

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_f54.jpg

مع الحسن الثاني ، ملك المغرب

قد افتتحها بكلمات البلاغة والفلسفة


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a337.jpg

افتتاح البرلمان ، 1989

http://www.cnn.com/WORLD/9703/13/israel.shooting.update/hussein.link.jpg

اشتهر الحسين بإلقاءه الخطب والتصريحات الارتجالية بفصاحة وبلاغة باللغتين العربية والإنجليزية


والتي كانت المنطقة كلها وقادتها تتمنى الكلام مثله بفصاحته وعلى اصول قواعدها التي تتداخل فيها المفوم الذي

يريد ايصالها كيفما كان واينما شاء

عفراء
16-05-2010, 19:50
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_d272.jpg

العائلة الملكية كاملة

في اواخر 1997 تقدمت الفصائل الموساد بدخول الاردن لمحاولتها لاغتيال خاد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والذي كانت تحت ضل حماية جلالته والذي عمل على اعتقال افراد جهاز الموساد والذي طالبته اسرائيل من جلالة الملك ولكن دون جدوى الا باخراج الشيخ احمد ياسين من سجون احتلالها مما تمت مخاوف اسرائيل بعد تهديد جلالته باعادة النظر الى اتفاقية وادي عربة بين الاردن واسرائيل تحت حكم الزعيم اليميني المتطرف والذي كان انذاك الرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b137.jpg

مع طفل يتيم ، 1997


وقد حرص جلالته دائما طيلة فترة حكمه بان يبقي علاقاته كما هي مع الدول الصديقة المجاورة مهما كان الظرف الذي يمر به المنطقة


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a353.jpg

مع حارس مدرسته ( فيكتوريا بمصر ) ، في زيارة لذكريات الطفولة

وقد تشرف جلالته لزيارة للسفارة البريطانية في عمان بتعزية هيئة السفارة بصاحبة السمو الملكي الاميرة ديانا التي راحت ضحية حادث سيارة في اواخر عام 1997


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b136.jpg


يوقع في كتاب زوار السفارة البريطانية بعمان بعد حادث وفاة الأميرة ديانا



جلالة الملك عمل على ابقاء السلام وبالتعاون مع دول مجلس جامعة العربية وكان مهما بالنسبة له ارسال قوات حفظ السلام في المناطق المعدومة بالامن والامان مثلما خل الامن في صربيا والجمهوريات السوفياتية التي تم بها التطهير العرقي ضد شعبهم وحرص جلالته على ارسال القوات وخاصة في المناطق الاكثر زعزعة في الامن وهي في ذلك الوقت كانت كرواتيا تشهد عدم التوازن في امنها


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c291.jpg


يستقبل جنوده العائدين من كرواتيا

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c290.jpg


تفقد لقوات حفظ السلام الاردنية في كرواتيا

عفراء
16-05-2010, 19:51
تناولت على عاتق جلالته لرجوع المرض وذهبه راحلا مرة اخرى عن المملكة للعلاج
كنت وقتئذ صغير السن عمري 9 اعوام ننتظر قدوم الملك ومع احتفالنا بذكرى ميلاده الثالث والستين في اواخر 1998 مع غيابه عن الاردن حالمين طامعين من الله الرحمة والشفاء العاجل له ........
مر شهر رمضان المبارك والملك تمت بعض العلاج له في مستشفى مايو كلنيك في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة وعزم على الرجوع للبلاد وقد اعلن موعد للرجوع في اواخر شهر رمضان الكريم ولكن مرت اول ايام العيد اوائل عام 1999 وهو عيد الفطر والذي تسلم الامير الحسن بن طلال نيابته عن الملك لحين رجوعه سالما معافى بصفته وليا للعهد
رجع الملك في ثالث ايام العيد الفطر وقد رجع منتظرين قدومه بفارغ الصبر والذي قاد طائرته كالعادة وهبط في مطار عمان المدني والذي نزل من الطائرة والجو كان ماطرا ينزل الله الغيث بقدوم جلالته لارض البلاد ونزل يصلي صلاة شكر لرجوعه ارض الوطن الذي ظن انه كانت الاخيرة واحتفلنا بقدومه مع تلاحظه في تراجع ملحوظ لصحته

http://weekly.ahram.org.eg/1999/413/re4.jpg


عند عودته من رحلته العلاجية ( أعتقد أنها الأخيرة )

والذي اكمل العلاج في مدينة الحسين الطبية بي فترة واخرى يذهب ويتعالج مع اقترابه للزمن الذي سينال منه اليوبيل الذهبي للجلوس على عرش الحكم
قبل نهاية شهر كانون الثاني من العام نفسه ولى ابنه البكر الامير عبد الله ولاية العهد والذي تنازل عنه الامير الحسن لابن اخيه الامير عبد الله
وقد راعى شؤون البلاد حتى دخل مرحلة التعب والارهاق الشديد حيث دخل المستشفى ولازمها حتى اخر يومن له
توفي في صباح يوم الاحد في السابع من شباط لعام 1999 ........تاريخ لن تهب من مخيلي عندما توفي وقد كنت في المدرسة وعلقنا الدوام بقدوم خبر انتقال جلالته الى بارئه الاعلى بعد فداء وتضحية للبلاد دام 47 عاما
وفي طريقي للبيت كانت سماء البلاد كلها مغطاة باعلام سوداء حدادا على نجم سيغيب سطوعه لينتقل بلمعانه الى السماء يدوي لنا بومضاته وبتاريخه الحافل عاش بها الصراعات والحروب والمنازعات والسلام وبعد رجوعي الى البيت جلست اشاهد مراسم تحضير جنازة جلالة الملك والذي بوفاته دخل ولي العهد الامير عبد الله ابنه الاكبر مبنى البرلمان ووقف بنظرة تامل امام صورة ابيه الذي كادت لعينيه ان تنفجرا من البكاء حيث تمالك نفسه وقد وقف على منصة البرلمان امام النواب ليقسم بالله العظيم بان يحافظ على الدستور وان يؤدي واجبه الانساني اتجاههم
لحظات بقيت في مخيلتي حتى بعد مرور 10 اعوام على تلك الحدث التي هزت قلون الاردنيين جميعهم والذي قد نامل للتاريخ ان يجيء لنا بصفات ذلك النجم العظيم لكي يعيد لنا ماضي الحسين وزمن الحسين وحكم جلالة الملك الحسن في طول فترة حكمه
في يوم 8 شباط: شيع جثمانه حيث كانت جنازة كجنازة النجوم نفسها وما اسميت بجنازة العصر الحديث
جنازة حضرها كافة رؤساء وملوك دول العربية وكبار قادة شخصيات البلاد الصديقة مما سجلت له التاريخ باكبر حضور للزعماء في جنازة واحدة

http://news.bbc.co.uk/olmedia/275000/images/_275189_hussein_sons.jpg


http://news.bbc.co.uk/olmedia/275000/images/_275189_princes_clinton.jpg


http://news.bbc.co.uk/olmedia/270000/images/_274903_yeltsinwave300.jpg


بورتس يلتسن الروسي نصحوه اطباءه بعدم الذهاب ولكن اصر

http://news.bbc.co.uk/olmedia/270000/images/_274903_route300.jpg


http://news.bbc.co.uk/olmedia/275000/images/_275189_woman_police.jpg


http://news.bbc.co.uk/olmedia/275000/images/_275189_stallion.jpg

حصانك بكت على فرقاك يا سيدي

http://news.bbc.co.uk/olmedia/275000/images/_275189_carrying_coffin.jpg



http://news.bbc.co.uk/olmedia/270000/images/_274974_coffin300.jpg


http://www.dispatch.co.za/1999/02/09/foreign/Images/FUNERALP.JPG



http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re11.jpg


http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re3.jpg



http://news.bbc.co.uk/olmedia/270000/images/_274577_blair300.jpg


http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re7.jpg


http://www.pbs.org/newshour/images/mideast/jan-june99/hf08.jpg


تلك الصورة للزعيمين اليمينين المتطرفين بنيامين نتنياهو واربيل شارون حيث قال نتنياهو مختشيا حتى من موت الحسين ويقول:ان اليوم فقدنا زعيما من الشرق الاوسط كنت شخصيا اخشاه واخشى لمحه ايضا


http://www.kantei.go.jp/foreign/diary/feb99/image/2-8.jpg


http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re9.jpg

فها هو نجم دوى بين النجوم رحل وبقي منه نوره الذي بقي ساطعا وسيصطع كلما بعد عنا

عفراء
16-05-2010, 19:53
http://img267.imageshack.us/img267/4176/h019qy2.jpg


http://img291.imageshack.us/img291/1451/18032714ed1.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/5216/56935303ab4.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/5045/16026566kr0.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/1435/84266626gx7.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/4376/31783707wr4.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/9474/82628282yu5.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/7932/19737013ae2.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/6928/21513869ki7.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:54
http://img291.imageshack.us/img291/5900/66138274oz7.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/602/10uy3.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/7937/11ep4.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/4576/12qu9.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/9751/13mw8.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/2291/14by2.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/2789/15sv8.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/7325/16ax7.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/2032/17pd6.jpg



http://img291.imageshack.us/img291/999/18ah9.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:54
http://www.almhbash.com/upload/users/public/u4416111w98.jpg




http://www.almhbash.com/upload/users/public/h66622c98.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:55
http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal6.jpg


يا أيّـها المَلِـكُ الأَجَلُّ مكانـةً

بين الملوكِ ، ويا أَعَزُّ قَبِيلا

يا ابنَ الهواشِمِ من قُرَيشٍ أَسْلَفُـوا

جِيلاً بِمَدْرَجَةِ الفَخَارِ ، فَجِيلا

نَسَلُوكَ فَحْلاً عَنْ فُحُـولٍ قَدَّمـوا

أَبَدَاً شَهِيدَ كَرَامَةٍ وقَتِيلا

للهِ دَرُّكَ من مَهِيـبٍ وَادِعٍ

نَسْرٍ يُطَارِحُهُ الحَمَامُ هَدِيلا

يُدْنِي البعيدَ إلى القريبِ سَمَاحَـةً

ويُؤلِّفُ الميئوسَ والمأمُولا

يا مُلْهَمَاً جَابَ الحيـاةَ مُسَائِـلاً

عَنْها ، وعَمَّا أَلْهَمَتْ مَسْؤُولا

يُهْدِيهِ ضَوْءُ العبقـريِّ كأنَّــهُ

يَسْتَلُّ منها سِرَّهَا المجهـولا

يَرْقَى الجبالَ مَصَاعِبَاً تَرْقَـى بـهِ

ويَعَافُ للمُتَحَدِّرينَ سُهولا

ويُقَلِّبُ الدُّنيا الغَـرُورَ فلا يَرَى

فيها الذي يُجْدِي الغُرُورَ فَتِيلا

يا مُبْرِئَ العِلَلَ الجِسَـامَ بطِبّـهِ

تَأْبَى المروءةُ أنْ تَكُونَ عَلِيلا

أنا في صَمِيمِ الضَّارِعيـنَ لربِّـهِمْ

ألاّ يُرِيكَ كَرِيهةً ، وجَفِيلا

والضَّارِعَاتُ مَعِي ، مَصَائِرُ أُمَّـةٍ

ألاّ يَعُودَ بها العَزِيزُ ذَلِيلا

فلقد أَنَرْتَ طريقَهَا وضَرَبْتَـهُ

مَثَلاً شَرُودَاً يُرْشِدُ الضلِّيلا

وأَشَعْتَ فيها الرأيَ لا مُتَهَيِّبَـاً

حَرَجَاً ، ولا مُتَرَجِّيَاً تَهْلِيلا

يا سَيِّدي ومِنَ الضَّمِيـرِ رِسَالَـةٌ

يَمْشِي إليكَ بها الضَّمِيرُ عَجُولا

حُجَـجٌ مَضَتْ ، وأُعِيدُهُ في هَاشِمٍ

قَوْلاً نَبِيلاً ، يَسْتَمِيحُ نَبِيلا

يا ابنَ الذينَ تَنَزَّلَتْ بِبُيُوتِـهِمْ

سُوَرُ الكِتَابِ ، ورُتّلَتْ تَرْتِيلا

الحَامِلِينَ مِنَ الأَمَانَةِ ثِقْلَـهَـا

لا مُصْعِرِينَ ولا أَصَاغِرَ مِيلا

والطَّامِسِينَ من الجهالَـةِ غَيْهَبَـاً

والمُطْلِعِينَ مِنَ النُّهَـى قِنْدِيلا

والجَاعِلينَ بُيوتَـهُمْ وقُبورَهُـمْ

للسَّائِلينَ عَنِ الكِـرَامِ دِلِيلا

شَدَّتْ عُرُوقَكَ من كَرَائِمِ هاشِـمٍ

بِيضٌ نَمَيْنَ خَديجـةً وبَتُولا

وحَنَتْ عَلَيْكَ من الجُدُودِ ذُؤابَـةٌ

رَعَتِ الحُسَيْنَ وجَعْفَراً وعَقِيلا

هذي قُبُورُ بَنِي أَبِيكَ ودُورُهُـمْ

يَمْلأنَ عُرْضَاً في الحِجَازِ وطُولا

مَا كَانَ حَـجُّ الشَّافِعِيـنَ إليهِمُ

في المَشْرِقَيْنِ طَفَالَـةً وفُضُولا

حُبُّ الأُلَى سَكَنُوا الدِّيَـارَ يَشُـفُّهُمْ

فَيُعَاوِدُونَ طُلُولَها تَقْبِيلا

يا ابنَ النَبِيّ ، وللمُلُـوكِ رِسَالَـةٌ،

مَنْ حَقَّهَا بالعَدْلِ كَانَ رَسُولا

قَسَمَاً بِمَنْ أَوْلاكَ أوْفَـى نِعْمَـةٍ

مِنْ شَعْبِكَ التَّمْجِيدَ والتأهِيلا

أَني شَفَيْتُ بِقُرْبِ مَجْدِكَ سَاعَـةً

من لَهْفَةِ القَلْبِ المَشُوقِ غَلِيلا

وأَبَيْتَ شَأْنَ ذَوِيـكَ إلاّ مِنَّـةً

لَيْسَتْ تُبَارِحُ رَبْعَكَ المَأْهُولا

فوَسَمْتَني شَرَفَاً وكَيْـدَ حَوَاسِـدٍ

بِهِمَا أَعَزَّ الفَاضِـلُ المَفْضُولا

عفراء
16-05-2010, 19:56
/
\

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal2.jpg

كل عيون الأرد كانت تدمع

حتى المآذن كانت حزينه

أجراس الكنائس كانت تعيسه

سماءنا تبكي

شيوخنا ,, أطفالنا ,, أباءنا ,, أمهاتنا ,,, كلهم بكوك يا حسين


http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal4.jpg




http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal5.jpg


وما زالت العين تبكيك

وما زال القلب ينشطر بذكرك وترتعش الأضلع

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re24.jpg


رحمك الله يا حسين

وأسكنك الله فسيح جناته ايها الأب القائد العظيم

وسيبقى النهر يجري

وسيبقى الولاء يوفي حقه للهاشميين

للأشراف

لأولياء قلوبنا

واليوم يكمل المشوار

أبا الحسين ,, حفظه الله ورعاه

بايعناه ُ بلا تردد

ووقفنا تحت ظله

بقيادة ٍ شابه

ترتكز على ما أسس المغفور له الوالد القائد أبو عبدالله

عفراء
16-05-2010, 19:57
http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_5.jpg




http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_6.jpg




http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_7.jpg


http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_8.jpg


http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_9.jpg


http://www.almhbash.com/upload/users/Noor/king_10.jpg


الى جنات الخلد يا أشرف النسب و يا أغلى الرجال ... خالدٌ فينا و على العهد باقون ..

عفراء
16-05-2010, 19:57
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a334.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a165.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a336.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a337.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a163.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a160.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a164.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:57
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b133.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b135.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b260.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b255.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b256.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b257.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b258.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b259.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b261.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b262.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b263.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b264.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b265.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b273.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b274.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:58
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b299.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b326.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b137.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b8.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b338.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b90.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b89.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b85.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b136.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_b339.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:58
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c143.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c123.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c121.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c141.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c120.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c124.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c114.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c116.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c113.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c332.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c290.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c285.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c286.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c287.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c289.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c291.jpg


http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c358.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c128.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c119.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_c145.jpg


http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/husseinearlygallery/splash/photo.jpg

عفراء
16-05-2010, 19:59
http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal6.jpg

http://www.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal7.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/1.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/2.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/3.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/4.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/5.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/12.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/14.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/15.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/16.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/17.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/18.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/19.jpg

http://www.cnn.com/WORLD/meast/9902/08/hussein.gallery/1.jpg

http://media.washingtonpost.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal5.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:00
http://www.jordanembassyus.org/Hmk2.jpg


http://weekly.ahram.org.eg/1999/414/re5.jpg

http://www.channelcincinnati.com/sh/images/Screengrabs/kinghussein.jpg

http://www.arrl.org/news/stories/1999/02/08/1/jy1-noor-sm.jpg

http://www.noor.gov.jo/images/Family_Children/HMKH_and_Hashem_2.jpg

http://barryschiff.com/images/pictures/peace_flight/king_and_planes1.jpg


http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal1.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal2.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal3.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal4.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal5.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal7.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal8.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal11.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal12.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal13.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:00
http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal14.jpg

http://www.couponclicker.com/wp-srv/inatl/images/kinghusseinfuneral/funergal15.jpg

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re24.jpg

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re9.jpg

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re7.jpg

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re11.jpg

http://weekly.ahram.org.eg/1999/416/re3.jpg

http://www.rjaf.mil.jo/KINGHUSSIN.jpg

http://www.simplysharing.com/hussein2.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:00
http://www.princehamzah.jo/English/images/Embedded/royal_house_3.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://edition.cnn.com/WORLD/meast/9807/23/jordan.king/story.hussein.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://jewishworldreview.com/cols2/hussein2.JPG
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.jordanfirst.com/wp-content/late_king_hussein_shooting.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.atlastours.net/kinghussein/p14.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.atlastours.net/kinghussein/p15.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.atlastours.net/kinghussein/p16.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:01
http://www.atlastours.net/kinghussein/p01.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.atlastours.net/kinghussein/p03.jpg
http://forum.almhbash.com/style_emoticons/default/Jordan.gif
http://www.atlastours.net/kinghussein/p04.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:02
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a147.jpg


http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a106.jpg




.http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a346.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a148.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a223.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a227.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a228.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a149.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a150.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a294.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a153.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a157.jpg

عفراء
16-05-2010, 20:03
http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a155.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a156.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a161.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a359.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a162.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a158.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a400.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a354.jpg

http://www.kinghussein.gov.jo/images/album_a355.jpg



في السابع من شباط عام 1999 كان الاردنيون امام انظار العالم بأسره يضربون المثل في وفائهم للراحل العظيم جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ، وفي بيعتهم لجلالة الملك عبدالله الثاني حيث تنتقل الراية الهاشمية خفاقة الى يده ليواصل مسيرة عنوانها الامل والتسامح وشرعيتها العدل والانجاز ...
وبعد ست سنوات على اليوم المشهود يعرض الاردنيون مسيرة الوطن بقيادة الحسين الباني على مدى نصف قرن تقريبا ، ملك بنى واعطى لوطنه وامته ما يسجله التاريخ باحرف من نور مثلما يفخرون بقيادة ابي الحسين, اذ يواصل المسيرة بمزيد من العزم والامل والانجاز.

المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال هو الحفيد الثاني والاربعون لرسول الله صلى الله عليه وسلم من ذرية حفيده الحسن بن علي.
ولد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال في عمان في الثامن عشر من شهر شعبان عام 1354 هجرية الموافق للرابع عشر من تشرين الثاني عام 1935 ونشأ وترعرع في ظل والديه المغفور لهما الملك طلال بن عبدالله, والملكة زين الشرف بنت جميل في كنف جده الملك المؤسس عبدالله بن الحسين الذي انشأ الاردن الحديث نواة للمشروع النهضوي الهاشمي في توحيد بلاد العرب واستقلالها، ذلك المشروع الذي اعده شريف مكة الحسين بن علي وبدأ بتنفيذه بالتعاون مع انجاله.
وقد نودي بالمغفور له جلالة الحسين ملكا على المملكة الاردنية الهاشمية في الحادي عشر من شهر آب عام 1952 ولما كان في السابعة عشرة من عمره انذاك فقد شكل مجلس وصاية على العرش الى ان تولى سلطاته رسميا في الثاني من شهر ايار عام 1953.

في الرابع والعشرين من كانون الثاني 1999 اصدر الراحل العظيم ارادته الملكية السامية بتعيين جلالة الملك عبد الله الثاني وليا للعهد مخاطبا اياه:-

"لقد عهدت اليك بتسلم منصب ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية، وانا مرتاح الضمير والنفس، وكلي ثقة واطمئنان بانك اهل لتحمل هذه المسؤولية الجليلة، وقد عرفت فيك, وانت ابني الذي نشأ وترعرع بين يدي, حب الوطن والانتماء اليه والتفاني في العمل الجاد المخلص ونكران الذات، والعزيمة وقوة الارادة وتوخي الموضوعية والاتزان والاسترشاد بالخلق الهاشمي السمح الكريم المستند الى تقوى الله اولا, ومحبة الناس والتواضع لهم والحرص على خدمتهم والعدل والمساواة بينهم وتوقير كبيرهم والرحمة بصغيرهم والصفح عن مسيئهم حيثما كان مجال للصفح وكرم النفس والخلق والحزم عندما يستقر الرأي على قرار ووضع مصلحة الوطن والامة فوق كل المصالح والاعتبارات"
ويدرك المتمعن في الكلمات التي خاطب بها جلالة الحسين ولي عهده مدى ايمانه, رحمه الله, بان مصلحة الوطن يجب ان تكون فوق كل المصالح والاعتبارات حسبما كان نهجه ورؤاه طيلة سني عمره, وهو النهج الذي يطبقه جلالة ابي الحسين حاليا من خلال تنفيذ شعار "الاردن اولا"

وفي السابع من شباط عام 1999 كان الاردن "الارض والانسان" في وداع الحسين وسط حشد من قادة العالم في جنازة وصفت بانها جنازة العصر, وكان ذلك الحضور دليلا على مكانة الحسين بين دول العالم كافة ومكانة الاردن واحترام الشعوب والقادة له .
وكان جلالته عند رحيله في السابع من شباط 1999م قد أمضى أطول فترة حكم بين جميع زعماء العالم، كما كان يحتل أهمية عظيمة بين المسلمين في شتى أنحاء العالم نظراً لانتمائه إلى الجيل الثاني والأربعين من أحفاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وسيبقى جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال في الذاكرة والوجدان بوصفه زعيماً قاد بلده عبر النزاعات والاضطرابات إلى أن أصبح الأردن واحة للسلام والاستقرار والاعتدال في الشرق الأوسط، وينظر الأردنيون إلى ذكراه بكل حب وتقدير باعتباره مصدر الإلهام لمناخ الانفتاح والتسامح والتعاطف الذي يتمتع به الأردن.
ومنذ ان تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية بعد ظهر يوم السابع من شباط 1999 واصبح بذلك الملك الرابع للمملكة الاردنية الهاشمية اهتم جلالته ومنذ اللحظة الاولى لتوليه سلطاته الدستورية بالتواصل مع ابناء شعبه في كل ارجاء الوطن وبدأ بزيارة العديد العديد من المواقع في البادية والريف والقرى والمخيمات والمدن, وكثيراً ما عمد جلالته الى زيارة تلك المواقع وغيرها من المؤسسات متخفياً ليطلع بنفسه على واقع الحال دون اي تزييف او تزيين, واصبحت زيارات جلالته تحفزهم على مواصلة عملهم باتقان واخلاص ويتعلمون منها معنى التواضع والاصرار على سرعة الانجاز واتقانه .

لقد تحولت دموع الاردنيين التي ذرفوها حارة عزيزة على راحلهم العظيم منذ الاسبوع الاول من شباط 1999 الى لبنات في مداميك البناء وعضلات السواعد التي حملت معاول الانجاز التي استنفرها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين منذ تسلمه لسلطاته الدستورية