المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تعرفونه عن اطفال السنه الاولى


عفراء
18-10-2007, 07:10
مالا تعرفونه عن اطفال السنه الاولى .

بكاء الاطفال (الرضع ) .
يجب ان يسرع الاشخاص القائمون على رعايه الطفل الى حمله فور بكائه ، وقد كان هناك اعتقاد سائد لدى الاجيال السابقه بأن سرعه حمل الطفل فور بكائه يفسده ، وأن تركه الى ان ينتهي من البكاء دون حمله ضروري حتى لا يعتاد على أن يحُمل كلما شرع في البكاء ، وقد اثبتت هذه الفكره عدم واقعيتها حيث اثبتت التجارب أن الاطفال الذين يُحملون فور بكائهم يصبحون أكثر رضا و تجاوبا في النصف الثاني من عامهم الأول ، وايضا في مرحله المشي المقبله .

تهدئه الطفل : .
المشي بالطفل ، مرجحته ، الغناء له ، اعطائه لعبه .

مص أصابعه ( الطفل ) : .
يحتاج الرضع الى المص احتياجا كبيرا قبل بلوغهم السنه الأولى ، لذلك يمكنكِ السماح له بمص اصابعه ان امكن ذلك ، او اعطائه مصاصه صناعيه نظيفه .

اطعام الطفل : .
أهم الأشياء في يوم الطفل من وجهه نظره هي اطعامه ، ولا يقتصر على تلقي الريع لغذائه ولكن يحتاج ايضا الى الإحساس بجسد البالغ و هدهدته له ، ويبدأ الطفل بإكتساب بعض الخبرات الأساسيه عن الطعام والأجسام ، لذا يجب اطعام الطفل دائما وهو محضون .

الإبتسام :
يبدأ الطفل في التبسم هذه الإبتسامه الساحره التي لا يستطيع الكبير مقاومتها ، عندما يبلغ حوالي سته اسابيع .
وعاده ما يبتسم الطفل في أي وجه يبعد مسافه قدم من عينيه ، ويبدأ الطفل في الضحك بصوت مسموع عندما يتم شهره الثالث .

العاب الأطفال : .
يجذب الطفل الألعاب ذات الأصوات كالخشخيشه ، الألعاب المدلاه من على مهده .
لعبه القرع بالأرجل :...
جربي الإمساك بإحدى صحون الكعك وضعيها أمام ارجل طفل عمره ثلاثه أشهر فسوف تجدينه يبدأ بالقرع برجليه على الصينيه محدثاً صوتاً يستهوي الطفل كثيراً .

الغناء للطفل : .
الغناء للطفل اثناء حمله بين يديك هو اعظم عطاء يقدم له ، لا يهم كونك تستطيعين الأداء الجيد أولا تستطيعين ، ولكن على اي حال ، فإن غرفه الطفل تصبح أكثر بهجه بسماع غناء يصدر فيها .

ريموه الروح
02-11-2007, 21:03
شكرا لك عفراء على هذا الموضوع المميز
جزاك الله خير